اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أورجونيكيدزه يؤكد مشاركة روسيا في إعمار آثار سوريا

أورجونيكيدزه يؤكد مشاركة روسيا في إعمار آثار سوريا

 

موسكو "المسلة" …. أكد رئيس اللجنة الروسية لشئون المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) جريجوري أورجونيكيدزه ضرورة أن تشارك بلاده في إعادة تعمير الآثار الثقافية التي تضررت أو دمرت في سوريا.

 

ونقلت قناة ( روسيا اليوم) اليوم السبت عن أورجونيكيدزه قوله إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سبق أن تقدم بمبادرة إرسال بعثة خبراء من المنظمة الدولية إلى مواقع الآثار السورية التي تعرضت للتدمير بعد تحرير البلد من المجموعات الإرهابية بحيث يكون هدف هذه البعثة تحديد حجم الأضرار الناتجة عن تدمير الآثار ووضع خطة لإعادة تعميرها.

 

وأشار المسئول الروسي إلى أن موسكو يجب أن تشارك في تشكيل البعثة المذكورة وفي أعمال إعادة التعمير بصورة فعالة وعلى روسيا أن تستعد لهذا العمل الآن من دون تضييع الوقت..

 

يذكر أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي دمر العديد من المعالم الاثرية في سوريا ومنها قوس النصر الأثري الذي شيد منذ ألفي عام في مدينة تدمر الآثرية ، كما فجر مسلحو داعش معبد بعل شمين الأثري في تدمر شهر أغسطس الماضي ، وفجر الإرهابيون ثلاثة أبراج مقامة على قبور في تدمر في بداية سبتمبر الماضي بينها برج الإله بل العائد تاريخ إقامته إلى عام 104 قبل الميلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled