اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة مصر يبحث مع السفير الالمانى سبل التعاون المشترك

وزير سياحة مصر يبحث مع السفير الالمانى سبل التعاون المشترك

 

القاهرة "المسلة" …. التقى الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، السفير الالمانى بالقاهرة يوليوس جيورج لوى لبحث سبل التعاون المشترك خاصة فى ظل الظروف الراهنة وقرار عدد من شركات السياحة الالمانية تعليق رحلاتها الى شرم الشيخ على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

 

أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين وعمق العلاقات المصرية الالمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة.


أعرب الوزير عن تقديره للجانب الالمانى وموقف المانيا الداعم لمصر، مؤكدا التزام الجانب المصرى بالشفافية التامة فى تحقيقات حادث الطائرة الروسية المنكوبة.


 شدد زعزوع فى بيان تلقت "بوابة السياحة العربية" نسخة منه على أهمية السياحة الألمانية للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن المانيا حققت الترتيب الثالث فى قائمة الدول الاوربية المصدرة للسياحة إلى مصر فى عام 2014 .

 

وتابع الوزير أن هناك قبول وترحب من جانب السلطات المصرية  بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها فى إطار القانون المصرى والقوانين الدولية المنظمة ، لافتا إلى أن  تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات  يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكدا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية فى مجال آمن الطيران.رحب زعزوع بزيارة وفد أمنى المانى الى مصر خلال الايام القادمة إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم للوقوف على مجريات الامور على أرض الواقع والتدابير والإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لتأمين المقاصد السياحية.


دعا الوزير السفير الالمانى لعقد جلسة عمل مشتركة تضم خبراء روس وألمانيين وبريطانيين لتبادل الرؤى حول سبل الخروج السريع من الأزمة الراهنة واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ ، لافتا إلى رغبتهم أن تصبح مصر دولة رائدة فى أمن المطارات.أعلن الوزير عن ترحابه بالاستفادة من الخبرات الألمانية فى مجالات التدريب والارتقاء بالعنصر البشرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled