اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر: ميناء الدوحة يستقبل 3 سفن سياحية

سياحة قطر: ميناء الدوحة يستقبل 3 سفن سياحية

 

الدوحة "المسلة" …. أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن استقبال ميناء الدوحة مؤخراً ثلاث سفن سياحية كان على متنها مئات السياح وذلك ضمن رحلة استكشافية للخليج العربي عبر رحلات بحرية إقليمية.

 

وقد حظي الضيوف بترحيب حار صحبه تقديم القهوة العربية وأداء العرضة التقليدية والتقاط الصور التذكارية مع الصقور، وشارك السياح في جولات سياحية منظمة للمعالم الرئيسية في قطر قبل عودتهم إلى سفنهم في نهاية اليوم لاستئناف رحلتهم البحرية عبر المنطقة بحسب الراية.

 

وقد شملت السفن "سيبورن سوجورن"، التي كانت في رحلتها الأولى لقطر وسفينة "إم إس آيلاند سكاي"، وهي أول سفينة ترسو على شواطئ قطر في إطار تحالف كروز أرابيا، وإضافة إلى سفنية "إم إس أوروبا 2.

 

وقال جون ديلاني، نائب الرئيس الأول، في سيبورن للتسويق العالمي والمبيعات: "إننا في غاية الحماسة لزيارة مدينة مفعمة بالحيوية مثل الدوحة لأول مرة. إنها وجهة سياحية عالمية المستوى تمزج بين الأماكن التاريخية والثقافية من ناحية وبين المناظر الطبيعية والمشاهد العصرية الجميلة".

 

يأتي رسو هذه السفن فيما تكثف قطر من جهودها لتعزيز قطاع السياحة البحرية بها. وفي ديسمبر من هذا العام، سوف تستضيف الهيئة العامة للسياحة ملتقى "سي تريد" الشرق الأوسط للرحلات البحرية، حيث يلتقي المسؤولون التنفيذيون في شركات السياحة البحرية وممثلون حكوميون وقادة قطاع السياحة ومسؤولو الموانئ والهجرة والإدارات الأمنية للتباحث حول مستقبل الرحلات البحرية في منطقة الخليج العربي.

 

وقد أكدت شركات الرحلات البحرية العالمية بما في ذلك شركة "أم أس سي كروز" وشركة "طومسون كروز"، وشركة "تي يو آي كروز" وشركة "كريستال كروز" وشركة "رويال كاريبيان كروز" المحدودة وشركة "كرنفال المملكة المتحدة"، أكدت التزامها بمعالجة القضايا الرئيسية ذات التأثير على مستقبل صناعة السياحة البحرية في منطقة الخليج العربي.

 

ويتخلل جدول أعمال الملتقى لقاء رفيع المستوى يضم المسؤولين التنفيذيين في شركات السياحة البحرية وقادة قطاع السياحة ومسؤولي الموانئ والهجرة، يعقبه مؤتمرٌ على مدى يوم واحد يشارك فيه مسؤولو الهيئات السياحية والمرافئ وشركات إدارة الوجهات السياحية وشركات الرحلات ووكلاء السفر والفنادق وشركات الطيران والسفن.

 

وسوف تتناول جلسات الملتقى بالنقاش تطوير المسارات الإقليمية للرحلات وسبل التشغيل في المنطقة والأسواق المُصدِّرة، بالإضافة إلى جلستين تفاعليتين تتناولان رحلات الشواطئ البحرية وتصميم محطات السفن وتشغيلها. كما يتضمن الملتقى أيضاً ورشة عمل تجمع بين مسؤولي شركات السياحة البحرية ومسؤولي الجهات المعنية المشاركة.

 

وتشمل شركات السياحة البحرية المشاركة في الملتقى "أزامارا كروز" و"كرنفال المملكة المتحدة" و"كروز ماريتايم فويجز" و"كريستال كروز" و"كونارد" و"هولاند أمريكا لاين" و"أم أس سي كروز" و"بي آند أو كروزز" و"برنسس كروز" و"رويال كاريبيان المحدودة" و"سي بورن كروز لاين" و"ذا وورلد" و"طومسون كروز" و"تي يو آي للرحلات جي أم بي أتش".

 

يشكل سي تريد الشرق الأوسط جزءاً من سلسلة فعاليات ومواقع إلكترونية ومطبوعات منظمة سي تريد العالمية، التي تغطي كافة جوانب مجال الرحلات البحرية، مستفيدة من خبرات لفيف من أبرز العاملين في هذا المجال، وذلك لتشجيع الابتكار وإعداد منصات تعليمية وتسويقية وشبكات عمل قوية. ومنذ تأسيسه عام 1970، انضمت سي تريد إلى يو بي إم، ثاني أكبر منظم لوسائل الإعلام والفعاليات في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled