اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تختتم مشاركتها الناجحة في معرض برشلونه لسياحة الأعمال

سياحة قطر تختتم مشاركتها الناجحة في معرض برشلونه لسياحة الأعمال

 

الدوحة "المسلة "…. تختتم الهيئة العامة للسياحة يوم غداً مشاركتها الناجحة في فعاليات معرض برشلونة لسياحة الأعمال الذي استطاعت عبره تعريف السوق السياحي الاسباني والعالمي بالمرافق الحيوية التي تملكها قطر لإستضافة كبري المعارض والمؤتمرات العالمية مدعومة بخدمة تتفق مع المعايير الدولية المعنية بصناعة المعارض.

 

عصفور: العلامة التجارية من ابرز المبادرات المساهمة في ترويج المنتج السياحي

وشارك تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة جملة من شركائها الفاعلين في السوق المحلي يبلغ عددهم خمسة عشر من شركائها من قطاعات الضيافة والأعمال والسياحة يختتمون مشاركتهم في أي بي تي إم وورلد في برشلونة بعد الانتهاء من أكثر من 120 اجتماع مع ممثلوا قطاع فعاليات الأعمال الدولي.وتحت شعار "فن الأعمال"، قام المشاركون في جناح قطر بعرض إمكانات الدولة في مجال الفعاليات والمؤتمرات والمعارض لمنظموا تلك الفعاليات اللذين يبحثون عن مواقع جديدة ومشوقة لإقامتها بحسب الشرق.

 

المنتج السياحي القطري

كما تمكنوا من خلال فعاليات المعرض المتنوعة من إطلاع النخبة من صناع القرار الدولي المعنيين بتقييم مفردات صناعة الضيافة علي مكونات المنتج السياحي القطري المتنوع والمتفرد والبنية التحتية الراسخة التي تمتلكها قطر لانجاح اي فعالية اضافة الي تسويق خدماتهم التي يقدمونها في السوق المحلي والتسهيلات التي يوفرونها للسائح من شتي بقاع العالم ..

 

وتشارك الهيئة العامة للسياحة في معرض برشلونه لسياحة الأعمال من خلال جناح متكامل مشيد علي مساحة 210 متر مربع مع تصميم فريد مستلهم من روح العلامة التجارية لقطاع الأعمال التي دشنها هيئة السياحة مؤخراً والتي شددت خلال المعرض علي اهمية العلامة التجارية في توحيد الجهود الترويجية وتعزيز سياحة الاعمال ونمو عدد سياح الاعمال الذين يشكلون 70% ممن زوار قطر .

 

واشاد عدد من الشركاء الفاعلين المشاركين تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة في المعرض بالجهود المضاعفة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة في ترويج مكونات السياحة المحلية وتعزيز مكانتها علي الخارطة العالمية اضافة الي دورها المتنامي في استضافة كبري الفعاليات والمعارض الدولية التي تساهم بايجابية في تدعيم مسيرة القطاع السياحي واثرائه من خلال استقطاب العديد من سياح الاعمال وقد اختارت الهيئة العامة للسياحة هذا المحفل الدولي الأكثر حضوراً ضمن منظمي المعارض والمؤتمرات لإزاحة الستار عن العلامة التجارية لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال.

دليل فعاليات الأعمال في قطر

كما أعلنت أن الهيئة ستقوم قريباً بتقديم دليلاً لإقامة فعاليات الأعمال في قطر، لتسهيل عملية التخطيط والاستضافة.ويذكر أن أي بي تي إم وورلد جمع قرابة 3000 عارض من ضمنهم وجهات ومراكز للمؤتمرات وشركات لتنظيم الفعاليات، يمثلون أكثر من 150 دولة.

 

وقد سعت هذه النسخة من المعرض إلى الخروج من القالب التقليدي لتصميم الفعاليات وتقديم حلول مبتكرة وفريدة للتحديات الذي يطرحها عالم الفعاليات المتغير.

أكبر المعارض العالمية

وفي هذا السياق قال السيد عباس عصفور مدير مبيعات المؤتمرات والحفلات في فندق لاسيجال الدوحة " ان معرض برشلونه لسياحة الأعمال من أكبر المعارض علي الرزنامة العالمية نظراً للمشاركة الكبيرة من المؤسسات والهيئات والشركات السياحة العالمية المعنية بتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية.

 

مبيناً ان فندق لاسيجال الذي يتربع علي عرش مؤسسات الضيافة العالمية استطاع من خلال المعرض من تقديم خدماته النوعية في استضافة المعارض والاجتماعات والحفلات بمختلف قاعاته المجهزة باحدث المستجدات واخر التطورات التقنية والتكنولوجية إضافة الي خدماته المتميزة المتماشيه مع المعايير العالمية مبينا ان الفندف استطاع بفضل خدماته المتنوعة من حصد سلسلة من الجوائز والاسمة التقديرية الدولية التي اصبحت تضافة الي سلسلة الجوائز النوعية التي حصل عليها الفندق في كافة مجالات خدماته .

 

العلامة التجارية لأعمال قطر

وقال عصفور "ان العلامة التجارية لقطر لقطاع الاعمال واحدة من ابرز المبادرات التي تساعم بفعالية في تسويق مكونات المنتج السياحي الخاص بالمعارض والمؤتمرات خاصة مع دشين مركز الدوحة للمعارض الذي يعتبر تحفة معمارية رائعة بطاقة استيعابية متميزة يستطيع عبرها انجاح اي فعالية او مؤتمر الامر الذي يجعل قطر في مصاف الدول التي تمتلك بنية تحتية راسخة في مجال سياحة الأعمال.

 

حدرج: الشركاء الفاعلون استطاعوا تسويق قطر كوجهة مثالية لاستضافة المعارض التجارية .. جنات: "برشلونه" لسياحة الاعمال الابرز في رزنامة المعارض الدولية

 

وقال عصفور "لقد حققت المشاركة في معرض برشلونه لسياحة الاعمال نجاحا كبيرا تمكنا من خلال المعرض من الالتقاء بنظرائنا في السوق الاسباني والاوروبي والعالمي وتباحثنا حول احدث التطورات المعنية بالسياحة والخدمات المستجدة فيها اضافة الي ابرام جملة من التعاقدات والشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات سياحية دولية جديدة مؤكدا ان المشاركة في المعرض سوف نجني ثمارها الايجابية قريباً.

نجاح ملحوظ

ومن جهته قال السيد وسام حدرج مدير ادارة المبيعات في فندق ماريوت الدوحة " لقد حققت المشاركة في برامج وانشطة معرض برشلونه لسياحة الاعمال نجاحاً ملحوظاً حيث استطاع شركاء الهيئة العامة للسياحة الفاعلين في السوق المحلي من تسويق قطر كوجهة مثالية لاستضافة المعارض التجارية الكبري والمؤتمرات العالمية مقرونة بخدمات لا تضاهي تتماشي مع المعطيات الدولية المعنية بصناعة المعارض والمؤتمرات، موضحاً ان العلامة التجارية لقطر كوجهة متميزة لقطاع الاعمال تساهم بفعالية في تدعيم المعطيات الترويجية لصناعة المعارض التجارية الكبيرة وتوحيد الجهود لتعزيز العمل التسويقي والترويجي المتكامل.

جناح قطر محط الانظار

وقال حدرج " ان جناح الهيئة العامة للسياحة في معرض برشلونه كان محط انظار الزوار واهتمامهم بفضل ما تم تقديمه من مكونات منتج سياحي متميز وقدرات نوعية من استضافة المعارض والمؤتمرات العالمية مضيفا ان الجناح بتصميمه الهندسي الرائع المستوحاه من روح العلامة التجارية لقطر لقطاع الاعمال كان محل اعجاب وتقدير الزوار.


مؤكداً ان المشاركة في فعاليات معرض برشلونه كانت فاعلة وناجحة بكل المقاييس مؤكدا ان فندق ماريون سوف يواصل مسيرة مشاركاته الايجابية تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة لتسويق قطر كوجهة متميزة لسياحة الاعمال ومقصد نوعي للسياحة العائلية والترفيهية والرياضية والتعليمية والتراثية.
 
وقال حدرج" لقد استطاع فندق ماريوت من خلال هذه المشاركة المتميزة من تعريف السوق الاسباني والاوروبي والعالمي بجودة مكونات منتجه وبدوره الفاعل في دعم مسيرة قطاع السياحة والضيافة المحلي والاقليمي والعالمي مؤكدا ان الفندق سوف يواصل مشاركاته في كافة التظاهرات الترويجية الدولية تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة باعتبار المعارض فرصة للقاء الخبراء والتعرف علي احدث مستجدات صناعة الضيافة الدولية.

ابرز المعارض العالمية

ومن جهتها قالت السيدة جنات سميت مديرة ادارة المبيعات في فندق دبليو الدوحة " ان معرض برشلونه لسياحة الاعمال واحد من ابرز المعارض العالمية التي تتيح فرص مثالية للتعريف بالمنتج السياحي المحلي وبالعروض الاستثنائية التي تقدمها مؤسسات الضيافة للاستئثار بنصيب كبير من حصة السياحة العالمية مؤكدة ان مشاركة فندق دبليو في المعرض كانت ناحجه ومتميزة استطاع عبرها اطلاع الشركات السياحية العالمية بالمعالم والمقومات السياحية المحلية بالقاعات المجهزة وفق احدث التجهيزات التقينة لاستقبال المعارض والاجتماعات والحفلات.

 

وقال جنات سميت " ان العلامة التجارية لقطر لسياحة الاعمال التي دشنتها الهيئة العامة للسياحة مؤخرا واحده من الاليات الفاعلة والداعمة لقطاع الترويج والتسويق لقطر كمقصد نوعي لاستضافة الفعاليات العالمية المهمة وتحقيق النجاح لها مدعومة بمعطيات خدمة نموذجية تتفق مع المتطلبات الدولية.

 

استقطاب الخبراء والمتخصصين

ومن جهته قال جونثن حبش مدير عام شركة "يو تي انجيجد" ان معرض برشلونه لسياحة الاعمال من المعارض المهمة علي الرزنامة العالمية نظراً لاستقطابه عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال المعارض والمؤتمرات الدولية، مشيراً الي ان شركته تعمل علي دعم جهود الهيئة العامة للسياحة في استقطاب معارض وسياحة اعمال من خلال تقديم خدمات استثنائية تلبي رغبات المؤسسات الدولية المعنية بتنظيم المعارض وسياحة الاعمال مثمنا في هذا السياق الجهود المضاعفة التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة في تسويق مكونات سياحة الاعمال المحلية من فعاليات ومعارض ومؤتمرات عالمية.

 

وقال جونثن حبش "ان دولة قطر تمتلك قدرات تنظيمية هائلة حين استضافتها للمؤتمرات والمعارض الدولية كما تمتلك بنية تحتية راسخة ومتكامله تتيح لها استقبال اعداد كبيرة من السياح والزوار مبينا ان سياحة الاعمال تستقطب لدولة قطر اعداد كبيرة نظراًَ لضخامة المعارض واستضافتها لكبري المؤتمرات الدواية متوقعا ان يشهد قطاع المعارض في قطر نموا كبيرا خلال السنوات القليلة القادمة بفضل الجهود التسويقية المتميزة التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة اضافة الي القدرة الاستيعابية المتميزة للمرافق الخدمية.

 

بنية تحتية متكاملة لصناعة السياحة

وبدوره قال السيد امين الدراوشه مدير مبيعات فندق الشعله الدوحة " لقد استطاع فندق الشعلة الذي يحتل مكانة متميزة علي خارطة الضيافة المحلية والاقليمية والعالمية ان يطلع زوار جناح الهيئة العامة للسياحة في معرض برشلونه لسياحة الاعمال بالمعالم السياحية القطرية وما تمتلكه قطر من بنية تحتية متكاملة لصناعة السياحة الامر الذي يؤهلها لاستضافة اضخم المؤتمرات والمعارض الدولية كما يؤهلها لاستقطاب اعداد كبيرة من السياحة العائلية العالمية.

 

جونثن: قطر تمتلك قدرات تنظيمية هائلة وبنية تحتية متكامله لاستضافة المعارض ..الدراوشه: "هيئة السياحة" نجحت في التعريف بمكونات علامة قطر التجارية

 

مبيناً ان قطر تتصدر الخريطة الدولية في استقطابها للسياحة العائلية بفضل ما تقدمه من مكونات منتج يوفر كل متطلبات السياحة العائلية من مؤسسات ضيافة ذاع صيتها بجودة خدماتها ومراكز تسوق مشيدة وفق احدث خيوط الهندسة الدولية اضافة الي توفيرها لاحدث ما انتجته بيوت الموضه العالمية علاوة علي المعالم التراثية والمقومات السياحية المتنوعة التي تمزج مزجا رائعا بين الحديث والقديم.

 

وقال الدراوشه " ان الهيئة العامة للسياحة نجحت في التعريف بمكونات علامة قطر التجارية لقطاع الاعمال وسط زوار الجناح والنخبة من صناع القرار الدولي المعنيين بقطاع سياحة الاعمال مؤكدا ان فندق الشعلة لا يدخر جهدا في سبيل دعم جهود الهيئة العامة للسياحة لتسويق العلامة التجارية الي تشكل احدي ابرز المبادرات التي اطلقتها هيئة السياحة لتعزيز معطيات سياحة الاعمال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled