اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت : تأجيل غلق مناقصة مبنى المطار المساند إلى الأول من ديسمبر

الكويت : تأجيل غلق مناقصة مبنى المطار المساند إلى الأول من ديسمبر

 

الكويت "المسلة" …. أجلت الكويت تاريخ غلق مناقصة توسعة المطار «عقد بناء المبنى المساند لمطار الكويت الدولي» الى الأول من ديسمبر المقبل، وكان الموعد النهائي السابق قد انتهى في الثالث من نوفمبر الحالي.

 

وذكرت النشرة الاقتصادية الدولية «MEED» أمس ان الادارة العامة للطيران المدني تلقت عروضا من 15 شركة وتحالف شركات محلية واقليمية وعالمية للمنافسة على الصفقة، مشيرة الى ان المشروع يوفر قدرة اضافية للمحطة الحالية «المبنى رقم 1»، تصل الى 4.5 ملايين راكب سنويا، حتى يصبح «المبنى رقم 2» جاهزا للعمل بحلول عام 2020.
 


وتنص شروط العطاء على ان يبدأ المبنى المساند التشغيل بعد 450 يوما، أو بعد فترة تتراوح بين 15 و18 شهرا من تاريخ توقيع العقد بحسب النهار.


وسوف يكون المبنى المساند مجاورا لمرافق الشحن الجوي القائمة، وتقريبا على بعد كيلومتر واحد من «المبنى رقم 1»، والى جانب المحطة، يشمل العطاء المطروح مواقف سيارات متعددة الطوابق يمكن ان تستوعب ما يصل الى 1600 سيارة، وجسرا للمشاة بين مواقف سيارات وخدمات لوجيستية لدعم المسافرين، وكذلك طرق ومرافق عامة، كما يمتد العقد خمس سنوات للتشغيل والصيانة تبدأ من تاريخ انتهاء المبنى الجديد.


 
وعند الانتهاء من جزء كبير من المبنى الجديد لـ «المحطة 2»، كما هو متوقع بحلول العام 2020 فان القدرة على التعامل مع الركاب في المطار تزيد عن الضعف لتصل الى 13 مليون شخص سنويا المحطة الجديدة.

 

وأوضحت «MEED» ان اجمالي استثمارات التطوير المتوقعة يصل الى 6 مليارات دولار، وذلك بالاضافة الى بناء محطة الركاب المساندة الجديدة، وسيتم انفاق الأموال على توسيع مدارج، وتعزيز مرافق برج المراقبة وبناء مرافق جديدة لنقل البضائع.

 

وكان نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الادارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي قد أعلن مؤخرا عن طرح مناقصة لتشييد المبنى المساند لمطار الكويت الدولي بسعة قدرها نحو خمسة ملايين مسافر سنويا قريبا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled