اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدنى السعودى :المملكة لا تسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل بالطيران في أجوائها

هيئة الطيران المدنى السعودى :المملكة لا تسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل بالطيران في أجوائها

 

الرياض "المسلة"…. أكَّدت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أنَّ المملكة لا تسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل بالطيران في أجوائها.


وقالت الهيئة، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم أمس الاثنين أنها لا تسمح بالطيران في أجوائها لأي طائرة مقلعة من مطارات إسرائيل أو متجهة إليها، لافتةً إلى أنَّ هذا الأمر معلن ومنشور بدليل الطيران السعودي.

 

وردًا على استفسار أحد المغردين بملاحظته عبر أحد التطبيقات على هاتفه بعبور طائرات إسرائيلية أجواء المملكة، أوضحت الهيئة أنَّ تطبيقات هواتف "الآيفون" التي تعرَّض حركة الطائرات غير دقيقة، كونها لا تحصل على معلوماتها من أنظمة رادارية، وإنَّما تعتمد على متطوعين يحملون أجهزة تستقبل معلوماتها من أجهزة بث بالطائرات مثل تطبيق"flightradar24"، وفي حالة انقطاع بث المعلومات يظهر التطبيق موقع غير صحيح للطائرة.


وأشارت الهيئة إلى أنَّ الطائرات الإسرائيلية المدنية تستطيع العبور على امتداد البحر الأحمر "غرب المملكة" من خلال تحليقها فوق المياه الدولية، لافتةً إلى أنَّ هذا التنظيم تشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي، التي تصدر تشريعات دقيقة لمثل هذه الحالات.

 

وفي مايو الماضي، أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنَّها أنهت تعاقدها مع شركة برتغالية هبطت بطائرة استأجرتها من السعودية، في مطار بن جوريون بتل أبيب في الخامس من مايو الماضي، وشرعت في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled