اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البيئة : افتتاح متحف وادى الحيتان ديسمبر القادم

البيئة : افتتاح متحف وادى الحيتان ديسمبر القادم


القاهرة " المسلة " …
اكدت الدكتورة يسرية حامد مدير مشروع دعم المحميات الطبيعية بالبرنامج الإنمائي للامم المتحدة , انه سيتم افتتاح متحف وادي الحيتان بالفيوم خلال الاسبوع الثانى من شهر ديسمبر المقبل والذى كان من المقرر افتتاحه فى اكتوبر الماضى.. وذلك بالتنسيق مع الجانب الإيطالي.

 

وقالت يسرية فى تصريح اليوم, ان سبب تأجيل افتتاح المتحف هو ان فريق الحفريات بقطاع حماية الطبيعة يقوم حاليا باستخراج حفريات تحتاج الى معالجة بمواد كيمائية معينة وهذا الامر يستغرق كثير من الوقت بالاضافة الى حدوث عطل فى نظام التغذية بالطاقة الشمسية فى المتحف وتم اصلاحه حاليا.

 

واضافت يسرية أن خبراء الحفريات بقطاع حماية الطبيعة, قاموا باختيار حوت الباسيلورسوروس أضخم وأحدث اكتشاف علمى تم الإعلان عنه في يونيو الماضى, ليكون تميمة متحف وادى الحيتان للحفريات وتغيير المناخ بالفيوم .

 

واشارت يسرية الى أن هذا الكشف الجديد هوإضافة جديدة على المستوى العالمى على أساس أن وادى الحيتان هو أهم موقع في العالم يبين أحد التغيرات الأساسية التي تمثل سجل الحياة على الأرض وهو سجل تطور الحيتان, وهو يصور بوضوح أشكالها وأساليب حياتها عند انتقالها من حياة البر إلى حياة البحر, وهو يفوق المواقع الأخرى المشابهة في عدد حفرياته وتركزها وفى جودتها وسهولة الوصول إليها.

 أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled