اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الأحساء تنظم ورشة عن إقراض المشاريع السياحية

سياحة الأحساء تنظم ورشة عن إقراض المشاريع السياحية


الأحساء " المسلة " …  نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الأحساء، أمس, ورشة عمل حول "قواعد إقراض المشاريع الفندقية والسياحية", بحضور مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء، وليد بن عبد الله الحسي, وحضور رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية رئيس اللجنة السياحية في الغرفة الصناعية التجارية بالأحساء، عبد اللطيف العفالق، وذلك بمقر غرفة الأحساء .

وذكر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للاستثمار والتطوير السياحي، الدكتور حمد بن محمد السماعيل, خلال الورشة، أن الهيئة بدأت تتلقى طلبات المستثمرين الراغبين في الاستفادة من برنامج تمويل المشاريع السياحية والفندقية، الذي وافق عليه مجلس الوزراء الموقر ربيع ثاني 1436هـ .

وأوضح السماعيل، أن القرار السامي نص على أن تقوم وزارة المالية بإقراض المشروعات الفندقية والسياحية وفق ضوابط، والتي منها أن يقتصر الإقراض على المشروعات التي تقام في المدن أو المحافظات الأقل نموا والمتميزة بمقومات جذب سياحي, وتعداد سكانها يقل عن مليون نسمة، بحسب آخر إحصاءات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، أو في الوجهات السياحية الجديدة.

وأكد أن الحد الأعلى للقرض، شاملا المباني والتجهيزات والأثاث، بما يعادل 50% من التكلفة التقديرية المعتمدة من وزارة المالية لكامل المشروع، وأن لا يتجاوز الإقراض مائة مليون ريال، وأن يبدأ سداد القرض بعد مضي أربع سنوات من تاريخ عقد القرض، وذلك على عشرة أقساط سنوية.

مشيرا إلى أن هناك لجنة عليا شكلتها وزارة المالية، وتشارك فيها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تعمل على مراجعة طلبات الاقتراض ودراستها .

باب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled