اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل… الرماد البركانى يجبر السلطات الاندونيسية على اغلاق مطار بالى والغاء الرحلات السياحية

عاجل… الرماد البركانى يجبر السلطات الاندونيسية على اغلاق مطار بالى والغاء الرحلات السياحية 

 

 

جاكرتا – المسلة – ووكالات – اجبر الرماد البركانى الكثيف الصادر من ثوران بركان جبل رينجانى بجزيرة لومبوك ،سلطات الطيران المدنى الاندونيسية على اخذها قرارا باغلاق مطار مدينة "بالى" بسبب انتشار الرماد مما يعوق حركة اقلاع وهبوط الطائرات بالمطار .

 

 

الرماد البركانى الذى تسبب فى انعدام الرؤية فوق مطار بالى

 

 

 

 


كما قررت السلطات اغلاق مطاري " نجوراه راي " و" سيلابارنج " حتى يوم غد الخميس على ان يتم إعادة تقييم الموقف قبل إعادة فتح المطارات الثلاثة.

 


وقال المتحدث باسم وزارة النقل الاندونيسية جوليوس باراتا ان الرماد البركاني حتى وإن كان غير مرئي يعد خطيرا للغاية على الطائرات.

 


الجدير بالذكر ان بركان جبل رينجاني ثار يوم الاحد الماضي لكن السلطات أبقت على مستوى التحذير من البركان عند درجة واحدة فوق المعدل الطبيعي وطالبت السكان بالابتعاد مسافة 3 كيلومترات عن الجبل
.



وجبل رينجاني بركان ناشط يزيد ارتفاعه عن 3700 متر في جزيرة لومبوك القريبة من بالي.


 

 

 

 

مطار بالى

 

 

 

 


وقال مسؤول في المطار يولفيادي لوكالة فرانس برس ان "المطار سيبقى مغلقا حتى الساعة 8،45 (00،45 تغ) غدا (الخميس)" موضحا ان "الرياح تدفع الرماد البركاني في اتجاه بالي بحيث ستغطي السماء من حول المطار ما يجعل الظروف غير ملائمة للملاحة الجوية ".



واضاف انه تم الغاء 106 رحلات الاربعاء من بينها 59 رحلة دولية مؤكدا ان الوضع "تحت السيطرة".



وسبق ان ادت سحابات من الرماد المنبعث من بركان اخر في المنطقة الى اغلاق مطار بالي في تموز / يوليو في وسط الموسم السياحي وبقي الاف السياح عالقين هناك.



وتجتذب بالي ملايين السياح الذين يرتادون شواطئ هذه الجزيرة الوحيدة التي تسكنها غالبية كبرى من الهندوس في البلد المسلم الاكبر عدديا في العالم.



وجبل رينجاني واحد من البراكين ال129 الناشطة في الارخبيل الواقع على "حزام النار في المحيط الهادئ".





 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled