اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تشارك في معرض سوق السفر العالمي بلندن

السعودية تشارك في معرض سوق السفر العالمي بلندن


لندن " المسلة " … افتتح نائب رئيس بعثة سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز الواصل جناح المملكة في معرض سوق السفر الدولي الذي يقام حالياً في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة فعالة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وشركات من القطاع الخاص.

 
وتَجَوّل الدكتور الواصل، يرافقه نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ، على المعارض المشاركة وما تُقَدّمه وتُبرزه الجهات السعودية في سبيل تشجيع السياحة السعودية والتعريف بالمملكة وجذب الاستثمارات إليها.

 
ويشارك في معرض سوق السفر العالمي، الذي يقام على مساحة أكثر من 50 ألف م2، أكثر من 186 دولة تعرض برامجها وفرصها السياحية، كما يشارك فيه عدد من الأجنحة المشاركة من الشركات والجهات المتخصصة في السياحة والسفر والاستثمار والطيران والنقل الجوي وتقنيات السفر وغيرها، ويتجاوز عدد زواره سنوياً أكثر من 60 ألفاً من رجال الأعمال والمستثمرين والمختصين في السفر والسياحة والنقل، كما يُعقد على هامش المؤتمر عشرات الورش والدورات والمحاضرات المتخصصة وبعض المؤتمرات الدولية المتخصصة في السياحة والسفر.

 
وعبّر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج حمد آل الشيخ، عن اعتزازه بمشاركة المملكة للمرة الثانية في معرض سوق السفر العالمي الذي يقام حالياً في لندن، بمشاركة من القطاع العام والخاص.

 
وقال "آل الشيخ": إن المشاركة الأولى في العام الماضي أسهمت كثيراً في التعرف على المعرض ونوعية زائريه؛ خاصة أن هناك طلباً كبيراً من جميع الزوار في التعرف على المملكة.

 
وأضاف: "ركّزت الهيئة في مشاركتها لهذه السنة، على إبراز لمحات عن المملكة العربية السعودية من خلال الصور والمطبوعات التي تعبّر عن أنماط الحياة فيها وتراثها وثقافتها وطبيعتها وسبل الحياة فيها، وتعكس المستوى الثقافي والتراثي والحضاري فيها".

 
وأوضح أن الجناح يُعَبّر عن ملامح الشخصية السعودية؛ مثل اللباس، والأصالة العربية في القهوة العربية، والتمر، والمأكولات التي تشتهر بها مختلف المناطق في المملكة، وعرض الفرص الاستثمارية وعرض معلومات عن المملكة من أجل استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.
 

وأكد أن المملكة تشهد نقلة اقتصادية في المجالات كافة بفضل الله، ثم دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 
وذكر أن الهيئة تهدف من المعرض إلى التعرف على المزيد من احتياجات الزوار للمملكة العربية السعودية مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد.

 
وأشار إلى أن عدد الزائرين للمملكة العربية السعودية لعام 2014 وصل إلى 19 مليون زائر، استحوذ موسما الحج والعمرة على النصف؛ بينما تَوَزّع الباقي على قطاع الأعمال والزيارات العائلية والسياحة العلاجية وغيرها.

واس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled