اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قمر تجسس أمريكي يسجل وميضًا لحظة تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء

قمر تجسس أمريكي يسجل وميضًا لحظة تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء


القاهرة " المسلة " … سجل قمر صناعي أمريكي يعمل في نطاق الأشعة تحت الحمراء وميضا حراريًا فوق سيناء لحظة كارثة طائرة А321.  وجاء في نص نشره موقع قناة "سي بي إس" التليفزيونية الأمريكية "لا تزال المعطيات تخضع للتحليل من أجل فهم سبب هذا الوميض. قد يكون السبب قنبلة، ولكن هناك احتمالًاأن يكون الانفجار في خزان الوقود أو المحرك نتيجة عطل فني".

 

من جهة أخرى قال ممثل للبنتاجون لقناة "إي بي سي" إن الوميض الحراري الذي سجله قمر التجسس الأمريكي في منطقة سقوط الطائرة الروسية قد يكون مرتبطًا بالانفجار بعد اصطدام الطائرة بالأرض، وقد لا يكون مرتبطًا بالطائرة إطلاقًا.

 

وأكد ممثل وزارة الدفاع الأمريكية أن مستشعرات القمر للأشعة تحت الحمراء والمخصصة لاكتشاف إطلاق الصواريخ سجلت ومضات في مكان وزمان تحليق الطائرة المنكوبة فوق سيناء.

 

وبرأي ممثل البنتاجون، إذا كان الوميض مرتبطا بالطائرة فهذا يعني أن شيئا ما حدث في الجو أو لدى ارتطام الطائرة بالأرض، لكنه أشار مع ذلك إلى الاشتباكات مع الإسلاميين في هذه المنطقة، ما يعني أن الوميض قد لا يكون مرتبطا بالطائرة.

 

وكانت قناة "إن بي سي" قدأعلنت النبأ ذاته، وقال ممثل البنتاجون للقناة إن الطائرة تحطمت على ارتفاع شاهق، وسجلت مستشعرات القمر الأمريكي انفجارا.  لكن ممثلي البنتاجون أشاروا إلى أن القمر لم يسجل أثرًا حراريًا لإطلاق صاروخ.

روسيا اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled