اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط العراقية تسير رحلاتها يوميا الى أكثر من 20 خط جوى

الخطوط العراقية تسير رحلاتها يوميا الى أكثر من 20 خط جوى

 

بغداد "المسلة" ….أعلنت الخطوط الجوية العراقية، عن استمرارها بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين ولجميع القطاعات العاملة التي تصل إليها طائراتها، فيما أكدت تسّيير رحلاتها لأكثر من 20 خطاً جوياً يومياً، أشارت إلى وضع خطة لإعادة فتح الخطوط الجوية المتوقفة.


وقال مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية اسامة الصدر في بيان له، إن "توجيهات وزير النقل باقر الزبيدي مستمرة بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين ووضع خطة محكمة لنقل الزائرين بعد أن نجحت الخطة لنقل الحجاج العراقيين من مختلف المطارات العراقية إلى مطار المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وبعد انتهاء مناسك الحج تم نقل جميع الحجاج العراقيين من مطار جدة في المملكة الى مختلف المطارات في العراق".


وأضاف الصدر، أن "شركة الخطوط الجوية العراقية وبناءً على توجيهات وزير النقل تم وضع خطة مهمة لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام وكذلك إعادة فتح جميع الخطوط الجوية التي كانت عاملة"، مبيناً أن "الشركة تقوم الان بتسّيير رحلات جوية وفق جدول الحركة المدون سواء من  الغاء أو تأجيل أي رحلة".


وتابع الصدر، أن "الخطوط الجوية العراقية تقوم الان ويومياً بنقل المسافرين إلى اكثر من (20) خط جوي والى مختلف دول العالم"، مشيراً إلى "قيام الشركة في منتصف الشهر الحالي بتوقيع عقد مهم مع المنظمة الدولية للطيران (الاياتا) لتطوير الشركة بعد حصول موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء".


يشار إلى أن شركة الخطوط الجوية العراقية قامت بنقل زوار عرفه وبأعداد كبيرة جداً من مختلف الدول ، مثل بيروت والبحرين وايران والهند وغيرها إلى مختلف المطارات العراقية وخاصة مطار بغداد ومطار النجف الأشرف الدولي.وكانت الخطوط الجوية العراقية  قد أعلنت عن تسلمها طائرة نوع بوينج من الأجيال الحديثة، وفيما بيّنت أن الطائرة تستوعب 162 مسافراً، وأكدت أن اسطول الخطوط الجوية العراقية يتكون من 32 طائرة.


وكان وزير النقل باقر الزبيدي أعلن في 26 فبراير 2015، أن العراق سيتسلم 13 طائرة من نوع بوينج، خلال عام 2015 الحالي، وفي حين كشف عن وجود مفاوضات مع شركة ايرباص لشراء طائرات منها، وأكد أن الخطوط الجوية العراقية دعمت الموازنة العامة للدولة لعام 2015 بـ450 مليون دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled