اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تشارك بمعرض سوق السفر العالمي فى لندن

سياحة الشارقة تشارك بمعرض سوق السفر العالمي فى لندن

 

الشارقة "المسلة"…. تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للمرة الـ 13 في معرض سوق السفر العالمي 2015 والذي تجري فعالياته في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 2 الى 5 نوفمبر المقبل حيث تروج الهيئة لآخر تطورات قطاع السياحة والضيافة بالإمارة وأحدث البرامج والمشاريع النوعية التي أطلقتها خلال العام الجاري.

 

ويترأس خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة المشارك الذي يضم ممثلين عن كل من هيئة مطار الشارقة الدولي و هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة و هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير /شروق/ و إدارة متاحف الشارقة و هيئة الشارقة الصحية و فندق رمادا و منتجع وسبا شيراتون الشارقة و فندق هوليداي انترناشونال و منتجع ماربيلا و فندق أوشيانك و فندق كوبثورن و قرية الشعب ووكالة مطار الشارقة للسفريات.

 

وقال المدفع إن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تحرص على التواجد في هذا الحدث الضخم والمهم الذي يُعد من أهم المعارض السياحية على مستوى العالم كونه يتيح الفرصة للمشاركين للالتقاء بصناع السياحة من مختلف دول العالم لمناقشة آخر مستجدات القطاع العالمي وبحث الشراكات وآفاق التعاون الجديدة ..مشيراً إلى عرض الشارقة من خلال مشاركتها مستجدات مشاريعها وفعالياتها التي تواكب رؤيتها السياحية 2021 والهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح.

 

وأوضح لـ وام ان مشاركة الهيئة هذا العام في سوق السفر العالمي ستركز على إبراز أهداف رؤية الشارقة السياحية 2021 والرامية إلى الترويج للإمارة كوجهة مثالية للسياحة العائلية من خلال عروض وفعاليات مصممة خصيصاً لهذه الفئة واتباع نهج مبتكر لتحسين تجربة السائح عبر تقديم خدمات متطورة تناسب تطلعاته إلى جانب تطوير الخدمات والمرافق لتعزيز كفاءة القطاع السياحي في الشارقة.

 

وأكد السعي ايضاً من خلال المشاركة إلى تعزيز و إبراز هوية الشارقة كوجهة سياحية عائلية آمنة مفضلة للسياح الأوروبيين تجمع بين عناصر الجذب التراثية والثقافية الأصيلة بهدف استقطاب المزيد من الزوار ..مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على الترويج للفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها الشارقة للمستثمرين من دول العالم إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز الفعاليات والمهرجانات التي تتضمنها أجندة الشارقة للفترة المقبلة.

 

ولفت الى أن الهيئة ستسلط الضوء كذلك على قطاع السياحة البحرية في الإمارة والذي يشهد نمواً ملحوظاً خاصة أن الإمارة استقطبت خلال موسم 2014 – 2015 السياحي 35 رحلة بحرية دولية على متنها حوالي 80 ألف زائر ..متوقعا ان تشهد هذه الرحلات نمواً أكبر خلال الأعوام القادمة.

 

وتعد الأسواق الأوروبية أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة حيث استقبلت المنشآت الفندقية في الشارقة 663 ألف زائر من أوروبا في عام 2014 وشكل هؤلاء الزوار نسبة 32 بالمائة من مجموع نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة.

 

وتستقطب الأجواء العربية الأصيلة التي تتمتع بها إمارة الشارقة الزائر الأوروبي إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق وخاصة في مدينة الشارقة ومدن الساحل الشرقي والمقومات الطبيعية التي تمتلكها والتي تشمل غابات القرم والجبال والوديان والشواطئ المثالية لممارسة الرياضات البحرية.

 

كما تُعد الشارقة مركزا مثالياً للاستثمار في الشرق الأوسط لكيانات الأعمال الأوروبية بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يوفر وصولاً مباشراً إلى الخليج العربي والمحيط الهندي إلى جانب توفيرها لأحدث المرافق والخدمات اللوجستية المتطورة من خلال بنيتها التحتية.

 

ويعد سوق السفر العالمي من أبرز المعارض المتخصصة بالقطاع السياحي في السوق الأوروبي ويقام هذا العام بدورته الـ36 حيث يستقطب صُناع القرار والمختصين بالقطاع وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام بمشاركة أكثر من 50 ألف عارض من جميع دول العالم للترويج والتسويق للوجهات وللخدمات السياحية ويصل حجم الصفقات التي يشهدها الحدث أكثر من 2.5 مليار جنيه استرليني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled