اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال باكستان وافغانستان المدمر .. وتحذيرات من مقتل العشرات بسبب البرد

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال باكستان وافغانستان المدمر .. وتحذيرات من مقتل العشرات بسبب البرد


اسلام أباد " المسلة " …
  ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب باكستان مؤخرا إلى 258 قتيلا وأكثر من 1500 مصاب. وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم الأربعاء أن الزلزال تسبب في تدمير 8453 منزلا و113 مدرسة في مناطق شمال غربي باكستان، مشيرة إلى أن عمليات الإغاثة مازالت مستمرة لمساعدة الأشخاص العالقين والمتضررين جراء الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 7.7 درجة على مقياس ريختر.

 

من جانبهم، طالب سكان عدة بلدات بشمال غربي باكستان الحكومة بتقديم مساعدات عاجلة لهم لإعادة بناء منازلهم المتضررة من الزلزال، وذلك بعد أن أمضوا ليلتين على التوالي عند أقاربهم أو أصدقائهم.

 

وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف قد وصف الزلزال القوي الذي ضرب بلاده مؤخرا بـ”المأساة” ووجه السلطات بالعمل على مساعدة المتضررين وتقديم كل ما يحتاجونه من مواد أساسية.

 

و فى ذات السياق إرتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب أفغانستان مؤخرا وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر إلى 115 قتيلا و558 مصابا

 

ومازالت عمليات الإغاثة جارية للبحث عن المزيد من الناجين وتقديم المساعدات إلى المتضررين من الهزة الأرضية القوية التي أسفرت عن تدمير 7600 منزل في أفغانستان.

 

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غاني قد أمر قوات الجيش بالمساعدة في جهود الإغاثة وتقديم الدعم للمتضررين،وذلك عقب لقائه بعدد من مسئولي إدارة الكوارث في البلاد.

 

كانت الولايات المتحدة قد أعربت أمس الأول الإثنين عن استعدادها تقديم المساعدات إلى الدول التي تعرضت للهزة الأرضية، حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست إن حكومة بلاده على اتصال بحكومتي باكستان وأفغانستان وتقف على أهبة الاستعداد لتقديم أي دعم إضافي قد تكونا في حاجة إليه.

 

هذا و قد حذر موظفو إغاثة من أن بعض المشردين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب باكستان وأفغانستان قد يلقون حتفهم بسبب تعرضهم للبرد الشديد.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” قولها إن :”البرد الشديد وانعدام الأمن تسببا في عزل بعض المجتمعات المحلية، مؤكدة أن هناك حاجة ملحة لتوفير الخيم والبطاطين للمشردين الذين أجبروا على قضاء ثاني ليلة لهم في العراء عقب الزلزال.

 

ويواجه الأطفال على وجه الخصوص مخاطر كبيرة بسبب تعرضهم للبرد الشديد حيث قضى الآلاف ليل الثلاثاء في العراء في درجات حرارة تقترب من التجمد ورفضوا العودة إلى منازلهم لخشيتهم من وقوع هزات ارتدادية

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled