اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة الجزائرى يؤكد على احترام معايير الجودة والنوعية في مجال الصناعة التقليدية

وزير السياحة الجزائرى يؤكد على احترام معايير الجودة والنوعية في مجال الصناعة التقليدية

 

الجزائر "المسلة" …. أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية, عمار غول, على ضرورة احترام معايير الجودة والنوعية في مجال الصناعة التقليدية وجعل هذا القطاع يساهم في التنمية المستدامة.

 

وشدد الوزير في ندوة صحفية نشطها بمعية الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو على هامش افتتاح الصالون الدولي ال20 للصناعة التقليدية,على أهمية "تثمين كل منتوج تقليدي وجعله  في مصاف المنتوجات التنافسية الوطنية والدولية".

 

وأوضح الوزير لـ واج أن ذلك "لن يتأتى إلا من خلال رفع مستوى التكوين والتأهيل ودعم الابداع", مشيرا الى أن السلطات العمومية ستواصل مرافقتها للحرفيين من خلال التكوين والتأهيل على مستوى المدارس المتوفرة حاليا.

 

وبشأن تخصيص فضاءات في المؤسسات الفندقية والمرافق السياحية للترويج  للمنتوج التقليدي الجزائري, ذكر السيد غول بالتعليمة الاخيرة الموجهة الى مسيري المركبات السياحية والفندقية بضرورة تخصيص فضاءات لعرض منتجات الصناعة التقليدية والفنية.

 

وأكد أن كل مؤسسة فندقية تلتزم بهذه التعليمة ستستفيد من من "امتيازات" في التصنيف, ملحا في نفس الوقت على وجوب اللجوء الى تأثيث وتزيين فضاءات هذه المؤسسات الفندقية بمنتجات حرفية ولوحات فنية وطنية وكذا اختيار ألبسة تقليدية لموظفيها خاصة في فضاءات الاستقبال والمطاعم.

 

واشار في هذا الاطار الى وجود مشروع وطني يقضي بالرجوع الى استعمال البسة تقليدية في كل الفضاءات السياحية ومرافق الاستقبال.  

     

من جهتها, أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو على وجود "ارادة سياسية قوية لتطوير قطاع  الصناعة التقليدية خدمة للتنمية الاقتصادية".

 

وحول كيفية اختيار الحرفيين للمشاركة في الصالونات الدولية, أوضحت ان ذلك يتوقف على "نوعية وجودة منتوج الحرفي", مشيرة الى أنه يتم "تحديد عدد الحرفيين للمشاركة في هذه الصالونات من طرف الدولة المضيفة".

 

وبخصوص مشروع استغلال مادة العجينة البيضاء والحمراء المقاومة لدرجة الحرارة العالية, أوضحت السيدة طاغابو أن هذ المشروع الذي شرع في تجسيده منذ أزيدمن سنة في خمس ولايات من الوطن من شأنه "تخفيف فاتورة الاستيراد من الخارج".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled