اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا الثقافة والسياحة بالجزائر يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

وزيرا الثقافة والسياحة بالجزائر يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

 

الجزائر "المسلة" ….  وقعت وزارة الثقافة ووزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية امس الأربعاء بالجزائرالعاصمة على اتفاقية إطارتسمح ب"تعزيز التآزر بين الفاعلين في القطاعين وتقوية جاذبية الوجهة السياحية للجزائر وترويج السياحة بها" وفقا لنص الإتفاقية.

 

وتم التوقيع على هذه الإتفاقية من طرف كل من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي  ووزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمار غول.

 

واعتبر وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية خلال حفل التوقيع أن هذه الإتفاقية هي بمثابة "خطوة حقيقية في إطار بناء تقارب وتناسق وتناغم يخص القطاعين …".

 

وصرح من جهته، وزير الثقافة  لـ واج أن "السياحة الثقافية بحاجة إلى ثقافة سياحية" وأن هذه الاخيرة تتدخل فيها العديد من الأطراف على غرار وزارتي الثقافة والسياحة وأيضا وسائل الإعلام ومختلف المؤسسات الإقتصادية.

 

وتهدف الإتفاقية -حسب ما جاء في نصها- إلى "تحديد إطار للتشاور والشراكة والتنسيق بين الوزارتين وزيادة جاذبية الوجهة السياحية للجزائر عبر تثمين العرض الثقافي والمرافق السياحية  وكذا "ترويج السياحة" بالإعتماد على الثروة التراثية والمعالم التاريخية والتظاهرات.

 

كما تهدف الإتفاقية إلى "المحافظة وإعادة تأهيل وتثمين التراث الطبيعي والثقافي في إطار التنمية المستدامة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled