اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع اتفاقية تعاون سياحى بين قطر وسلطنة عمان

توقيع اتفاقية تعاون سياحى بين قطر وسلطنة عمان

 

الدوحة "المسلة" ….. وقّع الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، و وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي، أمس اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون في المجال السياحي بين البلدين.

 

ويسعى الجانبان بموجب الاتفاقية إلى البناء على التعاون المسبق الذي حققاه ضمن مبادرات عدة تشمل تحالف "كروز أرابيا" واتفاقية تأشيرات الدخول السياحية المشتركة بين الدولتين والتي من شأنها تعزيز السياحة البينية بينهما، إلى جانب غيرها من أوجه التعاون.

 

وتم توقيع الاتفاقية على هامش الاجتماع الثاني لوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يقام بالدوحة، لمناقشة سبل التعاون بين الدول الخليجية المشاركة في المجال السياحي، بهدف تنشيط الحركة السياحية فيها وإبرازها كوجهات سياحية مفضلة على مستوى العالم بحسب الراية.

 

وحضر توقيع الاتفاقية عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر، وعدد من مسؤولي السياحة بالبلدين.


ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لتجسد مساعي البلدين الشقيقين لتعزيز أواصر التعاون وتنشيط السياحة البينية، كما توفر هذه الاتفاقية إطارًا قانونيًا لتطبيق المزيد من المشاريع المشتركة ذات التأثير الملموس على القطاع السياحي لدى البلدين.

 

هذا وقال الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، إن اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون هدف إلى وضع رؤية ومشاريع موحدة وتطبيق الإستراتيجية برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبتعاون جميع الهيئات والوزارات المختصة في جميع دول مجلس التعاون والأمانة العامة.

 

وأشار في تصريح على هامش الاجتماع إلى أنه تم تحديد فترة ثلاثة أشهر لوضع الرؤية، وتليها ستة أشهر لتنفيذ هذه الرؤية، مؤكداً التزام جميع الدول المشاركة بهذه الرؤية المحددة، مضيفاً أنه تم الاتفاق أيضًا على وضع خطوات لتعزيز السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والكثير من النقاط الأخرى التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled