اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تبحث المشاركة فى معرض (كليوباترا السابعة) بمدريد .. وتنظيم العديد من الفعاليات السياحية

مصر تبحث المشاركة فى معرض (كليوباترا السابعة) بمدريد .. وتنظيم العديد من الفعاليات السياحية


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. تسعى هيئة تنشيط السياحة إلى جذب السياحة الأسبانية لمصر عبر العديد من الأنشطة والفعاليات التى تقوم بها داخل المن الأسبانية وكذلك المشاركة فى العديد من الأحداث التى تقام فى أسبانيا.


وتبحث هيئة تنشيط السياحة المشاركة بجناح ضخم يستعرض الإمكانيات السياحية المصرية وخاصة منطقة الساحل الشمالى بإعتبارها الواعد الجديد للسياحة المصرية فى معرض "كليوباترا السابعة" الذى يقام فى مدريد خلال الفترة من 30 نوفمبر 2015 إلى 8 مايو 2016بإعتباره كفرصة جيدة لجذب الأنظار إلى الآثار المصرية خاصة فى ضوء التواجد الإعلامى المكثف به.


قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن هذا المعرض يقام بمبادرة ذاتية من الهيئة الثقافية Canal De Isabel ll EI  والتى تعد أهم راعى للأحداث الثقافية والفنية العالمية فى أسبانيا والتى سبق لها تنظيم معرض باسم فرعون خلال الفترة من ديسمبر 2005 إلى مايو 2006 وكان الأنجح فى تاريخها من حيث عدد الزائرين الين تجاوزا المليون زائر.


أضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة إننا نسعى اإلى تكرار هذا النجاح من خلال جمع نحو 400 قطعة أثرية مصرية من أكثر من80 متحف فى أسبانيا، موضحاً إنه جارى حالياً التنسيق مع السفير أحمد إسماعيل عبد المعطى سفير مصر لدى مدريد (أسبانيا) للمشاركة فى معرض "كليوباترا السابعة"  خاصة وأن هذا المعرض سوف يكون ضمن الأحداث التى تجذب إليها السائحون الذين يزورون مدريد والذين تجاوز عددهم 10 ملايين سائح.

 

أشار محمود إلى أن هشام زعزوع وزير السياحة تحمس لهذه الفكرة خلال لقاءه مع السفير المصرى بمدريد موضحا أن السائح الأسبانى من محبى السياحة الثقافية ومؤكدا على أنه سيتم دراسة الفكرة للعمل على استغلال هذا الحدث فى التنشيط لنمط السياحة الثقافية التى تعتبر من أولويات اهتمام الوزارة حيث تسعى الوزارة إلى استعادة الطلب على هذا النمط بعد انحساره خلال الفترة الماضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled