اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تعقد امتحانات ترخيص الادلاء السياحيين

سياحة فلسطين تعقد امتحانات ترخيص الادلاء السياحيين

 

بيت لحم "المسلة" …. عقدت وزارة السياحة والاثار امتحانات ترخيص الادلاء السياحيين في كلية الكتاب المقدس بمدينة بيت لحم، بحضور علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية في وزارة السياحة والاثار وسامي ابو عرقوب مدير الترخيص في الوزارة وطاقم الوزارة العامل في الادارة العامة للمهن السياحية وممثلين عن كلية الكتاب المقدس وجهاز الشرطة السياحة والاثار.

 

بالبداية رحب علي ابو سرور بالطلبة الممتحنين متمنية لهم النجاح والتوفيق، ناقلا تحيات وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة واهمتمامها الكبير بهذا الامتحان لمها له اهميه كبيرة في التاكد من امتلاك الأدلاء السياحيين الفلسطينيين على جميع المعلومات التاريخية والسياسية والثقافية، بالاضافة للمهارات والتقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين.

 

وشكرت علي ابو سرور كلية الكتاب المقدس، على استضافتها لامتحانات الوزارة وتهيئة الظروف الملائمة مما ساعد على إنجاح انعقاد الامتحانات، مؤكداً على الشراكة مع مؤسساتنا وجامعاتنا الوطنية وحرص الوزارة على هذه الامتحانات، ليكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة و الصورة الحقيقية عن واقع الشعب الفلسطيني.

 

 

واوضح ابو سرور لـ معا بأن من ينجح في امتحان المعلومات عليه أن ينجح في امتحان اللغات، بالاضافة لحصولهم على شهادة دبلوم سياحة من احد الكليات المعترف بهما من قبل وزارة السياحة والاثار، والناجحون سيحق لهم العمل كأدلاء سياحيين مرخصين.

 

ومن جهته فقد اوضح سامي ابو عرقوب، أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 50 طالبا ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمد من قبل الوزارة، مصنفين إلى عدة مستويات: دليل سياحي لموقع، ودليل سياحي محلي، ودليل سياحي ضفة غربية، ودليل سياحي عام و دليل سياحي حصارى القدس، وكلهم تقدموا للامتحانات المقررة والتي اشتملت على 9 لغة مختلفة.


واكد ابو عرقوب عمل الوزارة على تطوير امتحانات ترخيص الادلاء السياحيين بالعمل على اضافة لغات جديدة كاللغة الهنغارية واللغة الرومانية والبرتغالية علاوة على اضافة دليل سياحي جديد وهو دليل سياحي صحارى القدس، حيث سيشمل هذا الدليل كافة المعلومات المتعلقة ببرية فلسطين بالاضافة للمواقع الحصراوية التي يتغنى بها هذا الوطن الجميل، بالاضافة لاستخدام تقنية العرض باستخدام شرائح العرض في الامتحانات الشفوي، لاطفاء واقعية اكبر على الامتحان الشفوي وليكون الطالب وفي اثناء هذا الامتحان اقرب للواقع وللموقع وليكون حاضراً فيه ذهنيا.


هذا وتعقد وزارة السياحة والاثار هذه الامتحان سنويا للطلبة الراغبين بالحصول على شهادة دليل سياحي، وذلك لتلبية حاجة سوق الوفود السياحية القادمة لفلسطين ولتلبية للرغبة المتنامية في القطاع السياحي الفلسطيني لهذه المهنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled