اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تطلق حملتها الترويجية في روسيا وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان

سياحة الشارقة تطلق حملتها الترويجية في روسيا وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان

 

الشارقة "المسلة" …. انطلقت اليوم الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في روسيا وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان خلال الفترة بين 29 سبتمبر الجاري و 2 أكتوبر المقبل وذلك بهدف التعريف بآخر تطورات صناعة السياحة بالإمارة في ظل رؤية 2021 الهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح.

 

يضم وفد الإمارة المشارك في الجولة إلى جانب الهيئة كلا من وكالة مطار الشارقة للسفريات " ساتا و العربية للطيران و فندق كوبثورن الشارقة و فندق رامادا الشارقة و غولدن توليب للشقق الفندقية وشركة الخالدية للسياحة والسفر .

 

و يعقد الوفد الذي يترأسه خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورش عمل ولقاءات مع شخصيات بارزة وفاعلين بقطاعي السياحة والسفر في كل من ألماتي و موسكو و يارافان وتبليسي.

 

و أكد خالد جاسم المدفع لـ وام أن تنظيم هذا النوع من الجولات يندرج تحت استراتيجية الهيئة الرامية إلى تسليط الضوء على تنوع المنتج السياحي في إمارة الشارقة بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية و استقطاب أكبر عدد من السياح من الأسواق الرئيسية حول العالم إلى جانب استهداف الأسواق الصاعدة التي تصدر أعدادا كبيرة من السياح سنويا.

 

وأشار إلى أن هذه الجولة تأتي بالتزامن مع تحضيرات الإمارة لموسم حافل بالفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية والترفيهية التي احتلت مكانة رائدة على خارطة الفعاليات العالمية من أبرزها معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر القادم ومهرجان الشارقة المائي والحدث المرافق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى وبطولة الدراجات المائية " أكوابايك " في ديسمبر القادم ومهرجان أضواء الشارقة في فبراير 2016 بالإضافة إلى إطلاق الإمارة عددا من المشاريع السياحية والثقافية بينما يجري العمل على عدد من المشاريع المستقبلية توافقا مع رؤية الهيئة السياحية لاستقطاب عشرة ملايين سائح في عام 2021.

 

وحول استهداف وجهات في روسيا واتحاد الدول المستقلة قال المدفع إن هذه الأسواق تعتبر من كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة التي تعد وجهة محببة لهها كونها تقدم منتجا سياحيا راقيا وتمتلك مقومات متنوعة من متاحف ومراكز ثقافية ومرافق عائلية وشواطئ ذهبية على الساحل الشرقي والخليج العربي تقدم أنشطة رياضية وترفيهية إضافة إلى امتلاك الإمارة بنية تحتية متطورة وسلسلة من المنشآت الفندقية الراقية والمطاعم العالمية.

 

وتأتي مدينة " ألماتي " الكازاخستانية كأولى المحطات التي تنطلق منها الشارقة في جولتها الترويجية ثم ينتقل وفد الإمارة إلى العاصمة الروسية موسكو كمحطة ثانية بعد ذلك تستضيف يريفان عاصمة أرمينيا وفد الإمارة لتختتم الجولة في مدينة تبليسي العاصمة الجورجية.

 

وتتضمن الجولة التعريفية في تلك المدن ورش عمل ولقاءات مع ممثلي كبرى شركات السياحة والسفر وفاعلين في القطاع السياحي في تلك الأسواق.

 

و سيقدم وفد الإمارة شرحا تفصيليا عن مقومات إمارة الشارقة السياحية والثقافية التي خولتها لنيل عدد من الألقاب الإقليمية والعالمية أبرزها لقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 ولقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 إلى جانب الترويج لآخر تطورات صناعة السياحة بالإمارة من مشاريع وفعاليات وأنشطة عائلية متنوعة بالإضافة إلى التعريف برؤية الإمارة السياحية 2021.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled