اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة الأضحى إلى 75 %

ارتفاع حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة الأضحى إلى 75 %

 

العقبة – البترا-  … ارتفعت نسبة حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة عيد الاضحى إلى نحو 75 %، فيما تشهد مدينة البترا أسوأ موسم سياحي، في ظل حجوزات في فنادقها لم تتجاوز الـ20 %.


وبين مفوض الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، ان حجوزات فنادق العقبة في عيد الاضحى المبارك، وصلت الى 75 % في مختلف تصنيفات الفنادق.


وأشار ماضي إلى أن السلطة اعدت برنامجا حافلا لاستقبال الزوار على مدار العطلة، كما رفعت من جاهزية كافة كوادرها لتقديم افضل الخدمات للزوار، وافتتحت غرفة عمليات في مركز خدمات المدينة تعمل على مدار الساعة، لتقديم ما يحتاجه الزوار من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها محافظة العقبة التي أعدت أيضا خطة شاملة لفترة العيد كاملة.


وقال ماضي لـ الغد  إن الخطة شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية، بما يضمن توفير كافة سبل الراحة والأمان للزائر والسائح، مشيرا إلى تكثيف الرقابة على كافة المطاعم ومحلات الأغذية والمخابز لتوفير مستلزمات الزوار على أكمل وجه، مؤكدا أن مركز خدمات المدينة سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم أية خدمة يحتاجها الزائر للعقبة طيلة ايام العيد.


وأشار مسؤول الحجوزات في أحد فنادق العقبة (من فئة 4 نجوم)، محمد عامر، إلى أن نسبة الحجوزات التي تمت عبر مكاتب السياحة وصلت لغاية الآن وصلت إلى 70 %، مبينا أن المواطنين حجزوا عن طريق المكاتب التي تقدم لهم برنامجا سياحيا، يشمل زيارة العقبة ووداي رم، مبيناً أن أغلب حجوزات المواطنين التي تمت تركزت على اليوم الثاني من أيام العيد، مبررا ذلك بأن اليوم الأول يخصص لزيارة الأهالي والأقارب. وتتراوح أسعار المبيت لليلة واحدة في فندق 4 نجوم في مدينة العقبة بين 75 و85 دينارا، بحسب عامر.


مسؤول حجوزات في فندق آخر في العقبة، أيمن جبر، أكد ارتفاع نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن أغلب الحجوزات التي تمت تمثّلت بحجوزات المواطنين، متوقعاً أن تصل نسب إشغال فنادق العقبة إلى 100 % خلال عيد الأضحى المبارك.
من جهته، قال رئيس جمعية فنادق البترا، خالد النوافلة، إن نسبة الحجوزات في فنادق البترا لم تتجاوز الـ20 %، عازيا السبب إلى الظروف الاقليمية التي تعيشها المنطقة وأوضاع المواطنين الاقتصادية.


وأشار أحد موظفي فنادق الـ5 نجوم في البتراء أن المدينة الأثرية تعيش أسوأ موسم سياحي لها على الاطلاق، نتيجة انخفاض نسبة الحجوزات الفندقية بسبب احداث المنطقة، مؤكدا ان اغلب الحجوزات هم من الجنسية الاوروبية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled