اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة السياحة العالمية تروج لأسطورة كليوباترا على موقعها الالكترونى

منظمة السياحة العالمية تروج لأسطورة كليوباترا على موقعها الالكترونى

 

الإسكندرية "المسلة" ….. قامت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO بإدراج عرض أسطورة كليوباترا ضمن أجندة الأحداث السياحية الدولية http://www.unwto.org/calendar/index.php?t=99، وهو العرض الضوئي ثلاثي الأبعاد الذي ينظمه مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط Alex Med  بمكتبة الإسكندرية على واجهة قلعة قايتباي، وذلك يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2015 الساعة السابعة والنصف، وسوف يعاد كل 45 دقيقة لمدة 6 مرات. وطبقًا لموقع المنظمة، تضم هذه الأجندة الأحداث الدولية السياحية الأهم في العالم.


يأتي هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في المتوسط (I AM) الممول من الاتحاد الأوروبي – برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسطENPI CBC Med Programme..


الجدير بالذكر أنه لم يتم الترويج – على هذا الموقع – لأية أحداث في الإسكندرية سوى حدثي مكتبة الإسكندرية: "الإسكندرية القديمة بعيون اليوم" والذي نظمه أيضًا مركز Alex Med في مايو 2014 بالإضافة إلى هذا الحدث، وهما اثنان من أصل سبعة أحداث مصرية قامت منظمة السياحة العالمية بالترويج لهم، في اعتراف من الأمم المتحدة بالدور المحوري الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية في المنطقة.


وتقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية، مما ينعكس مباشرةً على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، وبدعم هذا القطاع الهام، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط.


تبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو، منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج، والباقي مقدَّم من شركاء المشروع، يضم المشروع 14 شريك من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهما: مصر، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled