اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة العالمية للسياحة العالمية

سياحة قطر تشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة العالمية للسياحة العالمية

 

الدوحة "المسلة" …. يتوجه اليوم وفد من الهيئة العامة للسياحة برئاسة عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة، إلى مدينة ميديين الكولومبية لحضور الدورة الـ 21 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

 

وجمع الوفد بين مدير التعاون الدولي في الهيئة العامة للسياحة سيف الكواري وأعضاء من الفريق التنفيذي للهيئة الذين سيشاركون في اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط لاستعراض الأنشطة المنظمة العالمية والإقليمية.

 

كما سيشارك رئيس الهيئة العامة للسياحة، وهو أيضا عضو مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، في منتدى رفيع المستوى ومشترك بين منظمة السياحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي الذي سيتناول موضوع السياحة والنقل الجوي ودورهم في عملية التنمية، والتي يديرها الإعلامي الاقتصادي البارز ريتشارد كويست من محطة CNN.

 

ويناقش المنتدى آلية توثيق التعاون بين قطاعي الطيران والسياحة ودورهما في تعزيز أثر القطاعين على العمالة والنمو الشامل والتنمية المستدامة، وذلك في سياق جدول أعمال التنمية في مرحلة ما بعد 2015 وقمة المناخ التي ستعقد في شهر ديسمبر كانون الأول المقبل.

 

وبهذه المناسبة، قال رئيس الهيئة العامة للسياحة عيسى المهندي: "تُعد مشاركة دولة قطر في هذا الاجتماع فرصة مهمة لتعزيز أوجه التعاون بين كل من الدولة، متمثلة بالهيئة العامة للسياحة، ومنظمة السياحة العالمية والدول الأعضاء. وتعكس المشاركة الدور المهم لقطر في الأنشطة والبرامج التي تطلقها المنظمة والتي تتيح لنا فرصة الاطلاع على والاستفادة من تجارب الدول الأخرى ضمن سعينا لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030".

 

وسيعقد الوفد، وذلك على هامش الجمعية العامة، عدة اجتماعات مع وزراء السياحة وممثلي القطاع من كل من منطقة الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بهدف مناقشة سبل التعاون فيما بينهم بحسب الراية.

 

ومن المتوقع أن يجمع الحدث الدولي أكثر من 800 ممثل من الدول الأعضاء لمنظمة السياحة العالمية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، حيث سيبحثون قدرة قطاع السياحة على تعزيز التنمية الشاملة وإحداث التغير المجتمعي. كما سيتم التصويت من قبل الحاضرين على اختيار الدولة المستضيفة لاحتفالات يوم السياحة العالمي للأمم المتحدة (WTD) القادم لعام 2017، والمقرر عقده في الشرق الأوسط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled