اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس بلدية لندن يؤكد فشل مقترح إضافة مدرج جديد إلى مطار هيثرو

رئيس بلدية لندن يؤكد فشل مقترح إضافة مدرج جديد إلى مطار هيثرو

 

لندن "المسلة" ….  قال بوريس جونسون، رئيس بلدية لندن والمرشح المحتمل لخلافة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاثنين الماضي، أن مقترح بناء مدرج ثالث ضمن مطار هيثرو محكوم عليه بالفشل.


وكانت "مفوضية المطارات" أوصت في يوليو الماضي، بعد دراسة استمرت ثلاث سنوات أن مطار هيثرو هو الخيار الأفضل لإضافة مدرج جديد، متفوقاً على مطارين آخرين، مبررة ذلك بأنه سيقدم لبريطانيا أفضل وسيلة لإضافة خطوط طويلة تصل إلى أسواق جديدة تراها مطلوبة بإلحاح.

 

وقال جونسون في بيان له: "إن الأرقام المستخلصة من تقريرهم في شأن تراجع الرحلات الداخلية وحتى العابرة لمسافات بعيدة يكشف أننا من خلال توسعة هيثرو نستثمر في مجال التراجع"، مضيفاً أن التقرير يُظهر بكل وضوح أن بناء مدرج ثالث سيعود بالفشل على لندن والمملكة المتحدة على كل المستويات".

 

وقال مكتب رئيس بلدية لندن، الذي عاد مجدداً إلى البرلمان في الانتخابات العامة التي أُجريت في مايو الماضي، أن جونسون أرسل ملفاً للمشرعين يفند توصيات التقرير.وأثار تساؤلات في شأن بيانات التلوث الضوضائي وعدد الرحلات المسائية، وهما سبب قلق السكان الذين يعيشون أسفل مسارات الطائرات.واقترح بدلاً من ذلك بناء مطار جديد في تيمز إيستواري، شرق لندن، وهو مقترح اصطلح على تسميته في بريطانيا بـ "وريس آيلاند".

 

ويذكر أن كاميرون صرح في يوليو الماضي أنه سيتخذ قراره النهائي في شأن الخطة المخصص لها23 بليون جنيه استرليني (35 بليون دولار) بحلول نهاية هذا العام، لكن من المتوقع أن يثير قرار الحكومة غضب مؤيدي واحد من الخيارين، ولذا سيقف رئيس الوزراء في موقف حرج بعدما تعهد للناخبين قبل انتخابات عام 2010 التي جاءت به للمرة الأولى إلى السلطة بعدم السماح ببناء مدرج ثالث في مطار هيثرو.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled