اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

النيل للطيران تُخطط لشراء طائرتين خلال 2017

النيل للطيران تُخطط لشراء طائرتين خلال 2017

 

طرح 30% من أسهمها بالبورصة المصرية العام المقبل


القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. قال يسرى عبدالوهاب  العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إن شركته تستهدف طرح 30% من أسهمها بالبورصة المصرية خلال النصف الأول من 2016، وإنها ستكون شركة الطيران الأولى التى تدرج بالبورصة المصرية.


أضاف فى تصريحات خاصة أن الطرح سيكون من حصة المصريين البالغة 60%، فيما سيحتفظ الدكتور ناصر الطيار بحصته الشخصية البالغة 40%، وهو طرح عام من أجل توسيع قاعدة الملكية، مشيراً إلى أن تقييمات بعض المكاتب العالمية والمحلية قدرت قيمة الشركة بنحو 120 مليون دولار، لافتاً إلى بدء دراسة تحديد مستشار مالى مستقل لطرح الشركة فى البورصة.


قال أن السوق المصرى كبير وينتظره فرص نمو واعده ، موضحاً أن شركة النيل للطيران استثمرت نحو 700 مليون جنيه بالسوق المحلي فى مصر، ومؤكداً على أن "الشركة" تحقق ربحاً ونمواً فى نتائجها بصفة مستمرة، وتدير 4 طائرات من طراز "إيرباص 320"، وتترقب استلام طائرتين من طراز إيرباص أيضاً خلال 2016، بنظام التأجير التشغيلى، وتخطط لشراء طائرتين خلال 2017، لافتاً إلى أن التملك غير المخطط ينتج عنه خسائر.


وعن إمكانية زيادة رأس المال قال عبد الوهاب  إن ذلك قد يكون مطروحاً بعد عملية الطرح، رافضاً تقدير قيمة الطرح المتوقعة، والتى ستعلن عنها الشركة بعد إجراء تقييم عادل للسهم.


من جانب أخر أعلن يسرى عبد الوهاب أن مجموعة الطيار للسياحة والسفر بدأت  فى فتح عطاءات المقاولين المتقدمين للمنافسة على تطوير قرية أورلاندو السياحية بالعين السخنة.


قال يسرى عبدالوهاب، العضو المنتدب للمجموعة، إن 6 شركات تقدمت بعروضها المالية والفنية لتطوير قرية أورلاندو التابعة للمجموعة بالعين السخنة، سبق أن وقعت “الطيار للسياحة والسفر” عقداً مع شركة هيلتون العالمية لإدارة فندق سيقام القرية السياحية.


ولفت إلى أن مشروع قرية أورلاندو ريزورت يقع قبل الزعفرانة بمسافة 20 كيلومتراً على الشاطئ مباشرة، ويضم 203 وحدات ما بين غرف وأجنحة وفيلا وعدد من المطاعم والكافيهات وحمامات سباحة وغرف اجتماعات وصالات للحفلات والمؤتمرات ومركز للغطس والرياضات المائية، بالإضافة لمارينا لليخوت.


ووقعت شركة أصالة للاستثمار والتنمية السياحية، إحدى شركات مجموعة الطيار للسياحة والسفر، فبراير الماضى مع مجموعة فنادق هيلتون العالمية، اتفاقية لإدارة فندق بقرية أورلاندو ريزورت بالعين السخنة من فئة أربع نجوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled