اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تستهدف زيادة السياحة الوافدة 25 % العام المقبل

مصر تستهدف زيادة السياحة الوافدة 25 % العام المقبل

 

القاهرة …. تستهدف وزارة السياحة المصرية زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف دول العالم، عربية وأجنبية، بنحو 25% بحلول عام 2016، وفقاً لاتفاقها الأخير للترويج السياحي الذي تتولاه الشركة العالميةJWT ، فضلاً عن تحقيق نحو 8% زيادة بالمعدلات الحالية خلال النصف الثاني من 2015 الحالي.

 

وقالت مصادر بوزارة السياحة لـ«البيان» إن الوزارة تضع كل اعتمادها على الحملة الترويجية الجديدة بهدف تحقيق المعدلات المرتفعة المرجوة، خاصة أن القطاع السياحي خلال الفترة السابقة فقد كثيراً من بريقه وأرباحه، حيث تعد السياحة ثاني مصادر دخول العملات الصعبة لمصر بعد قناة السويس.

 

وأضافت المصادر إن نصيب مصر من سوق السياحة العالمي يتراوح نحو 6%، مما يستدعي مزيداً من الجهد لزيادته خلال نصف العام المتبقي ودفعه لأعلى مع بداية 2016، مؤكدة أن ثمار الحملات الترويجية الأخيرة بدأت في الظهور بتسجيل زيادة في حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر، وتعدى معدل إنفاق السائح العربي بالليلة نحو 100 دولار.
 


وقال الخبير السياحي أحمد شكري لـ«البيان» إن السياحة لها دور كبير ومؤثر في الاقتصاد المصري، حيث تساهم بنسبة 11,3% من الدخل القومي وتشكل 12,6% من حجم العمالة بطريق مباشر أو غير مباشر، فضلاً عن مساهمتها بنسبة 5,5% من حجم الاستثمارات في قطاع الخدمات، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled