اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النبوى: إهداء 10 آلاف كتاب للمكتبة الوطنية الأردنية.. و10 فعاليات ثقافية مشتركة .. ومؤتمر لفن الفسيفساء

النبوى: إهداء 10 آلاف كتاب للمكتبة الوطنية الأردنية.. و10 فعاليات ثقافية مشتركة .. ومؤتمر لفن الفسيفساء
 

القاهرة "المسلة" ….عقد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة اجتماعا مع الدكتورة لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية لبحث سبل دعم التعاون الثقافي بين البلدين.


وقرر النبوي إهداء ١٠ آلاف كتاب للمكتبة الوطنية الأردنية من إصدارات وزارة الثقافة المصرية، واتفقا الوزيران على إقامة ١٠ فعاليات ثقافية سنويا داخل الأردن منها عروض مسرحية للشباب ومعارض للفن التشكيلي.


وأكد النبوي ضرورة تشجيع الرواد للعمل المسرحي ومساندة الشباب، وتشجيع إنتاج الأعمال الجيدة التي تقدم فنا راقيا لمواطني البلدين.


واتفق الطرفان على سرعة الإعداد لمؤتمر فن الفسيفساء الأول بين وزارتي الثقافة المصرية والاردنية بالقاهرة، بمشاركة المتخصصين من البلدين.


وقال النبوي إن الثقافة تعبير عن رقي وثقافة الإنسان ، وأن مصر والأردن يدا بيد لوضع استراتيجية ثقافة عربية موحدة لمحاربة التطرف والعنف ولإعادة  الطمانينة لأبناء أمتنا.


واكدت وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة لانا مامكغ على عمق العلاقات الأردنية المصرية وبقاء التواصل بين البلدين الشقيقين باعتبار الثقافة ملاذا ضد الهجمة الظلامية التي تقتل الصلة الإنسانية بين أبناء الأمة .


وثمنت مامكغ التواصل الأردني المصري في مجال العمل الثقافي والإبداعي، لافتة إلى أن جرش عروس الثقافة الأردنية ترحب بالمشاركة المصرية التي تجذر التواصل بين البلدين الشقيقين .


وكانت مدينة جرش شهدت افتتاح فعاليات الأيام الثقافية المصرية، ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام ٢٠١٥، بحضور وزيرا ثقافة البلدين وسفير دولة الإمارات العربية وسفير دولة أذربيجان وسفير دولة السودان والسفير الاندونيسي، وسفير مصر لدى الأردن، خالد ثروت، ووفد يضم رئيس صندوق التنمية الثقافية ، محمد أبو سعدة، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، كاميليا صبحي.


وافتتح الوزيران معرضا للحرف اليدوية والتقليدية التراثية للرسم على الخزف والنقش على النحاس، كما قدمت الفرقة القومية المصرية عروضا خلال الافتتاح استمرت يوم الأربعاء واليوم الخميس بمركزي السلط الثقافي بمحافظة البلقاء، والملك عبد الله الثاني الثقافي بمحافظة الزرقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled