اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركة «كانتاس» للطيران تحقق ارباح قدرها 975 مليون دولار

شركة «كانتاس» للطيران تحقق ارباح قدرها 975 مليون دولار

 

"المسلة" …. حققت شركة «كانتاس» للطيران عن تحقيق أعلى مستويات من الأرباح منذ الأزمة المالية العالمية، وكشفت عن عوائد بقيمة 505 ملايين دولار على رؤوس أموال المساهمين، وعن التقدم بطلب لشراء طائرات من طراز «بوينغ 787 دريملاينر»، ما يُبشر ببداية عهد جديد لشركة كوانتاس الدولية.


وخلال فترة 12 شهراً منتهية في 30 يونيو 2015 سجلت الناقلة أرباحاً أساسية قبل احتساب الضرائب بلغت 975 مليون دولار وأرباحاً قانونية قبل احتساب الضرائب وصلت إلى 789 مليون دولار فكانت النتيجة تغييراً بقيمة 1.6 مليار دولار مقارنة بسنة 2014 المالية بما في ذلك أفضل أداء لكانتاس على الإطلاق في النصف الثاني من أي عام، إذ سجلت جميع أقسام المجموعة أرباحاً قوية واسترجعت كلفة رأس المال.

 

أما العامل المحفز لهذه النتيجة، فكان برنامج «تحول كانتاس» Qantas Transformation، الذي سجل مكاسب بلغت 894 مليون دولار خلال العام وساعد كوانتاس على تسديد أكثر من مليار دولار من صافي ديونها بحسب البيان.
 


بالتالي حققت كوانتاس أفضل هيكلية رأسمالية ما سمح لها باستئناف توزيع العوائد على المساهمين ومواصلة الاستثمار في نمو الشركة وتجددها.


مرحلة جديدة


وقال الرئيس التنفيذي للشركة آلان جويس، إن عملية الشراء المهمة التي تقضي بالحصول على الجيل التالي من طائرة «دريملاينر» تشير إلى مدى نجاح كانتاس على المستوى المالي وتبشر بمرحلة جديدة من التجدد والنمو.


وأضاف، بلغنا في خضم أكبر وأسرع تحول في تاريخ الشركة. ولولا هذا التحول، لما كنا سجلنا هذه الأرباح القوية، ولا أرجعنا عوائد المساهمين، ولا أعلنا عن شراء أسطول من طائرات دريملاينز لكانتاس الدولية.
 


لقد أعدنا رسم معالم المؤسسة من أجل مستقبل قوي ومستدام. ولأننا تحركنا بسرعة واتخذنا القرارات الصعبة باكراً وضعنا أسساً متينة لنبني عليها.

 

عوائد المساهمين


من المقترح توزيع عوائد بقيمة 505 ملايين دولار على المساهمين أي ما يعادل 23 في المائة للسهم الواحد في مطلع نوفمبر 2015، وقال جويس: «بفضل الاستراتيجية المالية التي طبقناها بإمكاننا مكافأة المساهمين في الشركة شاكرين لهم صبرهم ودعمهم لنا طيلة فترة التحول..

 

الطلب على »دريملاينر«


وستشتري كانتاس ثماني طائرات من طراز «بوينغ 787-9»، على أن يبدأ تسليمها اعتباراً من العام 2017 لتحل تدريجياً محل خمس طائرات قديمة من طراز «بوينغ 747».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled