اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تستعد لجنى ثمار مهرجان صيف 2015

سياحة قطر تستعد لجنى ثمار مهرجان صيف 2015

 

الدوحة "المسلة" …. بدأت الهيئة العامة للسياحة في تكثيف إستعداداتها لمجموعة من الفعاليات الكبيرة التي ستختم بها مهرجان صيف قطر، ومنها حفلات صيف قطر 2015 الغنائية، حيث يباع ما تبقى من التذاكر للعروض الحية التي يقدمها نخبة من ألمع الفنانين العرب اللذين سيقدمون عروض غنائية يومي 27 و28 من الشهر الجاري.

 

كما ستتيح مسابقة "الصباح رباح" الفرصة لدى المتسابقين للفوز بتذاكر مجانية، وتختبر المسابقة معلومات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول المعالم السياحية في قطر. وتعرض الأسئلة يومياً على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالهيئة العامة للسياحة وبمهرجان صيف قطر، كما تبث على برنامج الصباح رباح اليومي على قناة الريان.

 

وسيحيي كل من النجمين الخليجيين بلقيس فتحي ورابح صقر حفل آخر يوم 27 أغسطس، وتعقد كلا الحفلتين في صالة علي بن حمد العطية قرب نادي السد الرياضي، والذي يتسع لجمهور يصل عدده إلى نحو 7000 شخص.

 

وتشدو الفنانة أصالة خلال الحفل المقام يوم 28 أغسطس بعدد من أغنياتها الخليجية الشهيرة، كأغنية (اسمع صدى صوتك) من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إضافة إلى (روح وروح) ، (متى اشوفك) ، (سواها قلبي)، (توك على بالي)، و(شموخ عزي)، كما ستمتع الجمهور بأغنيات ألبومها المصري الجديد (60 دقيقة حياة) الذي طرح منذ أسابيع بحسب الشرق.


ويحي الحفل بجانبها المطرب المغربي سعد لمجرد الذي سوف يغني بصوته الإستثنائي عدد كبير من أروع أعماله، ومنها (لمعلم)، (إنتي باغية واحد)، (مال حبيبي مالو)، (سالينا سالينا) وغيرها.

 

وقد قامت الهيئة العامة للسياحة بفتح منفذ لبيع التذاكر في المدينة الترفيهية المقامة بأرض المعارض، والتي تستقطب نحو 10،000 زائر يومياً، وهذا بالإضافة إلى بيع التذاكر في فيرجن ميغاستورز وموقعه الالكتروني، حيث تبدأ الأسعار من 199 ريال قطري.

 

ويذكر أن الأبواب ستفتح في تمام الساعة السابعة مساءً، كما ستتوافر أماكن مخصصة للسيدات.

 

ويشهد الأسبوع الختامي للمهرجان أيضاً "يوم الدوحة للكوميديا" الذي يتضمن مجموعة من ألمع نجوم كوميديا الستاند أب في دول الخليج العربي، وهم بدر صالح وابراهيم خيرالله وفهد البتيري من المملكة العربية السعودية والكوميديين علي السيد من الامارات العربية المتحدة وأحمد الشمري من دولة الكويت، حيث سيجتمعون جميعاً في يوم واحد لتقديم جرعة مكثفة من التواصل والضحك باستضافة الكوميدي القطري حمد العماري.

 

وضمن فعاليات فعاليات السحب الاسبوعي الثالث التي اقيمت ضمن مهرجان صيف قطر يوم الخميس الماضي بجمع الخليج فازكوميل احمد بالسيارة BMW الفئة السابعة وغازي بالسيارة ميني كوبروفي الجوائز المالية فاز كل من السيد على الشريف عبد الله ومحمد بمبلغ50 الف ريال لكل واحد منهم، وفاز كينجسلي نيلسون وأيمن الخطيب بمبلغ 25 الف ريال لكل وفاز بمبلغ ال10 الف ريال كل من محمد فتحي وعقيل احمد ومروان قليعة وراجيفان بيلاي وقد تم السحب بحضور كل من فيصل المهندي مدير العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة، وعلي المري من قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة، ومشاعل شهبيك مدير إدارة الفعاليات والمهرجانات في الهيئة العامة للسياحة، بالاضافة الى حضور واسع من زوار مول الخليج.

 

كما فاز 10 متسوقون آخرون بقسائم شراء تصل قيمتها إلى 5000 ر.ق. يذكر أن أكثر من 40 ألف كوبون دخلوا السحب في الأسبوع الثاني، ولا تزال فرصة الفوز قائمة للمتسوقين، حيث سيجري السحب المقبل والأخير في مجمع فيلاجيو يوم الخميس المقبل الموافق 27أغسطس في السابعة مساء.

 

عدد المشاركات في تزايد

وأكد المهندي إن عدد المشاركات تتزايد في كل سحب، اذ وصل عدد المشاركين في هذا السحب الى أكثر من 40 ألف كوبون، الأمر الذي يؤكد حجم الإقبال المرتفع والمتزايد حيث ابرز المهرجان عنوان نجاحه بعدد الزوار والمشاركين، والذي وصل على مستوى المدينة الترفيهية الى 162 ألف زائر حتى يوم 18 أغسطس كما ان إدارات المحال في المجمعات التجارية أبلغت الهيئة أن الإقبال على الحركة الشرائية يتزايد ويرتفع الى نسب عالية تصل 300% الى 400% بالمقارنة بذات الوقت من العام السابق ، كما أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت بنسبة 70% الى 85% .

 

وشدد على دور مهرجان صيف قطر2015 وقال انه ساهم بشكل فاعل وملحوظ في تنشيط الحركة التجارية والسياحية، اذ ان الاقبال على الدوحة قد ارتفع من أكثر من وجهة، حيث ارتفعت النسبة من السعودية 7%، ومن الامارات 7% وباقي النسب بتقدير حوالي 5% من الصين والولايات المتحدة الأمريكية واروبا.

 

والمح الى هناك نية للإعلان في الأيام المقبلة عن مجموعة من المعارض التي تقيمها الهيئة خلال الربع الرابع من العام 2015، منوهاً إلى أن الهيئة قامت بتوسيع دائرة شركائها من القطاع الخاص لدعم أعمالها القادمة في تعاون مشترك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من السياح الى قطر.

 

وذكر المهندي ان الخطط التي تقوم بها "السياحة" لتطوير المهرجانات وتحديدا مهرجان صيف قطر، مبنية على رغبة الجمهور وعلى أراء الزوار، اذ تسعى الهيئة لخطب ود الجميع وتلبية كافة الرغبات للحصول على أفضل ما يمكن تقديمة لأي فرد مشارك في المهرجان،وداعيا جميع الأفراد والعائلات المتواجدة في قطر للمشاركة في السحب الاسبوعي اذ تبقى السحب الرابع والأخير بقيمة مالية 190 ألف ريال قطري، بالاضافة الى سيارتين ميني كوبر وبي ام الفئة السابعة، متمنياً أن يحالف الحظ جميع الأشخاص المشاركين في السحب.

 

وكشف المهندي ان الهيئة بصدد افتتاح مجموعة اخرى من المكاتب خلال العام 2015. مشيرا الى وجود مجموعة من المكاتب التمثيلية للهيئة العامة للسياحة تتمثل بعدد من الدول كبرطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالاضافة المملكة العربية السعودية، كاشفاُ

 

فعالية سنوية

ومن المعروف أن مهرجان صيف قطر 2015 أحد أهم الفعاليات السنوية التي تهدف إلى الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية مفضلة للعائلات من جميع دول المنطقة، مع التركيز على أماكن الجذب السياحية والفعاليات المتنوعة التي تناسب العائلات. ويوفر المهرجان لهذا العام عروض مميزة وحصرية في 26 فندق في أرجاء قطر إلى جانب إقامة العديد من الفعاليات والعروض التي تناسب مختلف الفئات العمرية الى جانب سحوبات أسبوعية على جوائز قيمة.

 

يذكر انه وفي إطار فعاليات السحب الأسبوعي الأول والثاني التي أقيمت ضمن مهرجان صيف قطر مساء كل خميس خلال الأسابيع الماضية كان هناك عدد من الفائزين بسيارة BMW الفئة السابعة وسيارة ميني كوبر وعدد من الجوائز النقدية.

 

كما فاز متسوقين آخرين بقسائم شراء تصل قيمتها إلى 50 ألف ريال في كل سحب،في وقت كان أكثر من 30 ألف كوبون قد دخلت السحب في الأسبوع الأول.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled