اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ولاية ورقلة استقبلت أكثر من 31 ألف سائح خلال السداسي الأول

ولاية ورقلة استقبلت أكثر من 31 ألف سائح خلال السداسي الأول

 

ورقلة "المسة" …. فاق عدد السياح الذين زاروا ولاية ورقلة في الفترة الممتدة من شهر يناير وإلى غاية نهاية شهر مايو من السنة الجارية 31.642  زائر بين سياح جزائريين وأجانب يمثلون جنسيات متعددة، حسبما علم اليوم الثلاثاء من مديرية السياحة بالولاية.

 

وإستقبلت في هذا الإطار 27 مؤسسة فندقية تحصيها هذه الولاية موزعة عبركل من دوائر ورقلة وتقرت وحاسي مسعود أكثر من 30.626 زائر جزائري وما يفوق 1.016سائح أجنبي من جنسيات عديدة قضوا بها جميعهم ما لا يقل عن 50 ألف ليلة، وفقا لماأفاد به مدير السياحة، عبد الله بلعيد.

 

وبالإضافة إلى ذلك استقبلت ولاية ورقلة خلال شهر يونيو الفارط، وفدا منالسياح يضم 23 شخص من جنسية برتغالية قاموا بجولة سياحية لعدد من المعالم السياحيةوالتاريخية المعروفة بالمنطقة دامت يوما واحدا اشرف عليها الديوان الوطني للسياحةإلى جانب 7 سياح آخرين من جنسية ايطالية.

 

ويسجل خلال هذا الموسم السياحي على غرار المواسم السياحية الفارطة "انتعاشا" في الحركية السياحية داخل الولاية خاصة ما تعلق منها بسياحة الأعمال التي تسجلزيارة ما يناهز 4 آلاف سائح أجنبي في العام الواحد إضافة إلى السياحة الدينية التيتعرف إقبالا "قياسيا" للسياح من داخل وخارج الوطن تستهدف خاصة عدد من الزوايا المنتشرةبالمنطقة على غرار الزاوية التيجانية ببلدية تماسين.

 

وأشار ذات المسؤول لـ واج ، إلى أن السياح الذين زاروا المنطقة خلال هذه الفترةحاملون لجنسيات متعددة أغلبها من قارة آسيا ثم أوربا فافريقيا.

 

وأرجع المتحدث هذا الانتعاش خاصة إلى الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرةمن أجل تطوير السياحة الصحراوية بالمنطقة فضلا عن الوكالات السياحية المعتمدة التيتنشط على مستوى الولاية بحيث تلعب دورا "محوريا" في التكفل الأفضل بوفود السياحوتهيئة جميع الإمكانيات اللازمة لاستقبالهم في أحسن الظروف.

 

ونظرا للمكانة التي أصبحت تحتلها السياحة الصحراوية التي أضحت مطلب الكثيرمن السياح خاصة منهم الأجانب فإن جهود كبيرة يتم تجسيدها في الميدان من أجل تداركالعجز المسجل بهذه الولاية خاصة فيما تعلق بقدرات الاستقبال والمقدر حاليا ب 1000سرير.

 

وسيتم تدارك هذا العجز في غضون سنة 2016  مع استلام 3 فنادق متواجدة حالياقيد الانجاز بطاقة استيعاب لا تقل عن 100 سرير للواحد فضلا عن افتتاح شهر سبتمبرالمقبل لفندق "المهري" بعاصمة الولاية ورقلة بعد أن خضع لأشغال ترميم واسعة مكنتمن الرفع من طاقة استيعابه من 50 إلى 81 غرفة.

 

يذكر أن ولاية ورقلة تتوفر حاليا على 27 مؤسسة فندقية بمختلف الأصناف تتواجدجميعها عبر دوائر ورقلة وحاسي مسعود وتقرت مصنفة بين 3  نجوم ونجمة واحدة وبدوننجمة إضافة إلى مركب سياحي بمنطقة بور الهيشة من المنتظر افتتاحه شهر سبتمبر المقبل، يضيف نفس المصدر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled