اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة النقل العراقية : 947 مليون دينار ايرادات تكسي المطار

وزارة النقل العراقية : 947 مليون دينار ايرادات تكسي المطار

 

بغداد "المسلة" … اعلنت وزارة النقل، الاحد، ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي الطريق الامثل لبناء البلد، فيما اكدت ان ايرادات تكسي المطار خلال تموز الماضي بلغت ٩٤٧ مليون دينار.

 

وقالت الوزارة في بيان ان "الوزارة دخلت حقبة جديدة من العمل من دون اي تخصيص للمشاريع الاستثمارية وقطع الموازنة العامة للوزارة، بعد اقرار قانون الموازنة لسنة ٢٠١٥ من مجلس النواب"، مبينة انه "كان علينا ان نفكر مليا بكيفية تطوير الخدمات وخدمة المواطنين اعتمادا على الامكانيات المادية المحدودة، ومن البديهي ان نتوجه الى القطاع الخاص و تشجيع الاستثمار في الكثير من الشركات التابعة للوزارة".

 

واضافت الوزارة "اننا قمنا باعلان فرص استثمارية في مجالات النقل البري، الموانئ وتطوير مشروع الفاو الكبير، تاكسي المطار والتاكسي النهري وغيرها من مشاريع"، مشيرة الى ان "الشراكة بين القطاع العام و القطاع الخاص هي الطريق الامثل لبناء البلد حيث ان القطاع العام معني بتوفير البيئة المناسبة للمستثمرين والمستثمر معني بتوفير الاموال المناسبة للمشاريع مع كفائة ادارة المشاريع التي لديهم".

 

وتابعت الوزارة ان "مشروع تاكسي المطار نفذ على اساس الشراكة بين شركة نقل المسافرين التابعة لوزارة النقل والشركة المعنية، حيث تم استثمار مبلغ ٢٠ مليون دولار امريكي للمشروع وقامت الشركة المنفذة ببناء البنة التحية للمشروع والذي تضمن نظام جي بي اس متطور لمراقبة حركة التاكسي وتوفير الامان للمسافرين ، ونظآم اداري تحاسبي مبرمج، و٥٠٥ سيارة حديثة من انواع مختلفة الحجم".

 

واكدت الوزارة ان "الشركة قدمت حساب شهر تموز ٢٠١٥ للوزارة و تبين ان الايراد الاجمالي للمشروع كان ٩٤٧ مليون دينار"، مشيرة الى ان "المشروع ساهم بتوضيف ما يقارب ٦٠٠ شخص بين اداري وسائق للسيارات، اضافة الى سهولة دخول المواطنين الى المطار".

 

وبينت الوزارة انها "ستستمر على تشجيع المستثمرين لتطوير المشاريع الكبرى الاخرى في قطاعات النقل الجوي والبحري و البري، في تطوير الموانئ و المخارن وغيرها من مشاريع تم الاعلان عنها"، لافتة الى انها "ستدعم المستثمرين لانجاح المشاريع المشتركة بيننا".

 

يذكر ان وزارة النقل اعلنت، في 18 ايار 2015، عن فتح طريق خاص لـ"تكسي بغداد" الى المطار، وفيما أشارت الى تخصيص سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة، أكدت تعيين 600 شاب ضمن المشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled