اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات ترفض انتقادات دلتا ايرلاينز الأمريكية بشأن رحلات دبي-أمريكا

طيران الإمارات ترفض انتقادات دلتا ايرلاينز الأمريكية بشأن رحلات دبي-أمريكا

 

دبى "المسلة" …. صرحت طيران الإمارات يوم أمس، إن اللوم لا يقع على شركات الطيران الخليجية فيما يتعلق بفائض سعة رحلات الطيران بين الولايات المتحدة ودبي ، رافضة انتقادات صدرت عن دلتا ايرلاينز الأمريكية في مطلع الأسبوع.


وكانت دلتا قد صرحت يوم الأحد الماضي إنها ستخفض عدد رحلاتها بين اتلانتا ودبي في الشتاء القادم ملقية باللوم على السعة الفائضة لرحلات الطيران بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط التي تسيرها شركات طيران تملكها الحكومات وتدعمها.


وقال متحدث باسم طيران الإمارات في بيان "محاولة دلتا ايرلاينز إلقاء اللوم على الناقلات الخليجية هي لعبة سياسية بشكل واضح أو تبرير لرفع الأسعار من خلال خفض السعة".


 وتتهم نقابات وشركات طيران كبيرة في الولايات المتحدة بقيادة دلتا ايرلاينز الناقلات الخليجية طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية بتلقي دعم حكومي بقيمة 42 مليار دولار في السنوات العشر الأخيرة.


ويقولون إن هذا اتاح للناقلات الخليجية زيادة عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة ودفع الأسعار للهبوط وإخراج المنافسين من السوق.وتنفي شركات الطيران الخليجية تلقيها الدعم وتقول إن الناقلات الأمريكية فقدت نصيباً من السوق بسبب تردى مستوى خدماتها.


وقالت طيران الإمارات مستشهدة ببيانات لوزارة النقل الأمريكية إن متوسط نسبة إشغال المقاعد على رحلات اتلانتا-دبي في 2013-2014 كانت أعلى من 85 بالمئة ، وهو ما يظهر أن المشكلة ليست في طلب العملاء أو في السعة الفائضة.ودلتا ليست شركة الطيران الوحيدة التي تقوم بتسّيير رحلات مباشرة بين اتلانتا ودبي.


وبهذا ستصبح رحلات منافستها يونايتد ايرلاينز بين واشنطن ودبي هي الوحيدة اليومية والمباشرة بين الولايات المتحدة والإمارة على ناقلة أمريكية في الشتاء القادم. وتسير طيران الإمارات رحلات إلى تسع مدن أمريكية من بينها واشنطن العاصمة ودالاس ونيويورك وهيوستن ، وقالت إن متوسط نسبة إشغال المقاعد على تلك الرحلات تزيد على 80 بالمئة مما يظهر قوة الطلب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled