اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تسهيلات الاستثنائية من السعودية لـ 20 ألف حاج يمني

تسهيلات الاستثنائية من السعودية لـ 20 ألف حاج يمني

 

الرياض "المسلة" …. يستفيد نحو 20 ألف حاج يمني يؤدون مناسك الحج لهذا العام ، من التسهيلات الاستثنائية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبلاده، في ظل ما تشهده من حرب تضرر منها الوطن والمواطن.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" فقد بين وكيل وزارة الحج اليمني لقطاع الحج والعمرة منير محمد دبوان في اتصال هاتفي ، أن هناك زيادة في عدد الحجاج هذا العام تقدر بنحو ألف حاج إلا أنها ضمن حصة اليمن مشيرا إلى أنه تم توزيعها على كافة المحافظات اليمنية.

 

وأوضح دبوان أن طلائع الحجاج اليمنيين ستصل إلى المملكة في منتصف شهر ذي القعدة المقبل، ويستكمل العدد تباعا قبل يوم الخامس من شهر ذي الحجة المقبل ــ بإذن الله.

 

مبينا أن تسجيل بيانات الحجاج عبر المسار الإلكتروني لم يكتمل بنسبة 20%، فيما تم الانتهاء من تسجيل 80% ، لافتا إلى أن هناك مقترحا بمنح التأشيرات من منافذ الدخول السعودية، أو إيجاد مكتب دبلوماسي سعودي مؤقت داخل الأراضي اليمنية.

 

وكانت وزارة الحج السعودية قد سلمت أمس مخيمات شركات حجاج الداخل للشركات العاملة خلال موسم حج هذا العام في مشعر منى تمهيدا لبدء تجهيزها .

 

وفي ذات الإطار تستعد أكثر من عشر جهات حكومية لمباشرة أعمالها الميدانية في المشاعر المقدسة لتأهيلها قبل نهاية شهر ذي القعدة المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled