اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة سوريا توثق عودة زنار السيدة العذراء وحملات تشجير ريف حمص

سياحة سوريا توثق عودة زنار السيدة العذراء وحملات تشجير ريف حمص

 

حمص "المسلة" …. وثقت وزارة السياحة السورية عودة زنار السيدة العذراء والأضرار التي أصابت الأماكن السياحية والأثرية والدينية في محافظة حمص القديمة، بمشاركة المجتمع المحلي الذي بادر إلى التطوع في العمل إلى جانب الحكومة لإعادة الحياة للمدينة.


واطلع وزير السياحة بشر يازجي خلال جولته مع المحافظ طلال البرازي وقائد الشرطة في محافظة حمص على معرض للصور في صالة الكنيسة، والذي ضم قرابة مئة لوحة توثق زيارات لشخصيات رسمية إلى المدينة القديمة بعد إعادة الأمان إليها من قبل الجيش العربي السوري.

 

وأثنى يازجي على الجهود المبذولة في إقامة المعرض من قبل القائمين عليه، موجها المعنيين بتقديم كل الاهتمام والدعم لهذه اللوحات القيمة، ومؤكداً أن الكنيسة هي من أهم المعالم السياحية الدينية في سورية عامة وفي حمص القديمة خاصة ويجب ادراجها ضمن البرامج السياحية بحسب .


وشملت الجولة التي اقيمت على هامش فعاليات مهرجان الوادي السياحي لعام  2015  قلعة الحصن، بهدف بلسمة ندوب الحرب التي قام بها الارهابيون والتي شاهدنا آثارها على المنطقة بعد أن نفضت عنها الارهاب الذي حاول أن يمحي جزءًا من تاريخ سورية.

 

وقال يازجي لـ سانا إن "آباءنا وأجدادنا سلموا القلعة لنا واليوم الجيش يسلمها للشباب السوري لإعادة الحياة للمنطقة وواجبنا إعادة الألق للقلعة والوادي باعتبارها منطقة سياحية هامة لطالما كانت مقصداً للزوار"، منوهاً بـ"الجهود الكبيرة التي تبذل في هذا المجال من خلال استثمار فعاليات المهرجان".

 

 

من جهته محافظ حمص طلال برازي أكد أن "قلعة الحصن تعتبر بوابة الوادي الذي يضم التاج، وأن العام الماضي 21 آذار أول أيام الربيع أهدى الجيش الأمان والسلام لأهالي الوادي من أجل أن نكون نحن في هذا المكان التاريخي الجميل، فنحن لدينا ثقة بالجيش والشعب وبكل إنسان يعمل من أجل سورية لأننا مؤمنون بالنصر على الظلام فالحضارة والعلم والمعرفة ستنتصر على الجهل".

 

وخلال المهرجان، غرست شجرة رمزية تمهيداً لإطلاق حملات التشجير التي ستبدأ في تشرين الثاني القادم، وستشمل المناطق التي تعرضت للحرائق قبل أيام وأتت على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية من الريف الغربي لمحافظة حمص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled