اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة يشارك في مؤتمر الحوار الثقافي بميلانو

وزير الثقافة يشارك في مؤتمر الحوار الثقافي بميلانو


النبوي في مؤتمر وزراء الثقافة بميلانو يطالب بتنشيط الحركة الثقافية بين دول الشمال والجنوب

القاهرة " المسلة " … شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في مؤتمر ميلانو الدولي لوزراء الثقافة والذي ينظم على هامش معرض إكسبو ميلانو 2015، تحت عنوان "الثقافة أداة للحوار بين الشعوب".

وتأتي أهمية هذا المؤتمر لأنه يعقد بشكل دوري كل خمس سنوان لمناقشة أبرز القضايا الثقافية المرتبطة بحياة الشعوب، وكيفية التواصل فيما بينها، وبلغ عدد الدول المشاركة في فعالياته اكثر من ثلاثة وثمانون دولة من دول العالم المختلفة.

وأكد النبوي في كلمته على أهمية أن تقترن الاقتراحات المقدمة من المشاركين بآليات للعمل يحددها جدول زمني قابل للتنفيذ، مشيرا إلى الصعوبات التي يواجهها الفنانون والمبدعون خاصة من دول العالم الثالث لتقديم فنونهم في الدول الاخرى.

وأضاف أنه إلى جانب صعوبات التمويل والدعم اللوجستي تأتي مشاكل منح تأشيرات الدخول للدول الأوروبية على رأس المشاكل التي تقف حائل دون حركة ثقافة وإبداع دول الجنوب إلى دول الشمال، مشيرا إلى تأثير الصراعات السياسية والإرهاب على الحوار الثقافي بين الشعوب، وأهمية العمل المشترك لإزالة الآثار المترتبة على هذا الأمر.

والتقى النبوي ، داريو فرانشسكيني وزير الثقافة والتراث الإيطالي وعدد من وزراء ثقافة الدول المختلفة، حيث اتفقوا على ضرورة وضع آليات مشتركة لتنفيذ عدد كبير من الفعاليات الثقافية التي تعكس التاريخ المشترك لدول العالم المختلفة.

كما تفقد وزير الثقافة جناح مصر في معرض إكسبو ميلانو يرافقه كل من القنصل على الحلواني قنصل مصر العام في ميلانو، والدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والذي تصدره معرض فني يضم صور لأشهر الأفلام المصرية والعالمية التي شارك فيها الفنان عمر الشريف.

جدير بالذكر أن هذا المعرض هو ثاني معرض تنظمه وزارة الثقافة المصرية في روما لتكريم الفنان العالمي عمر الشريف، حيث أفتتح أول أمس بالأكاديمية المصرية للفنون بروما معرض آخر للصور يقدم الفنان عمر الشريف في عيون أصدقائه ورفقائه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled