اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النيل للطيران تعيد تسيير رحلاتها من القاهرة إلى العراق بعد توقف طويل

النيل للطيران تعيد تسيير رحلاتها  من القاهرة إلى العراق بعد توقف طويل

 

عبد الوهاب: نسعى إعادة  خطوطنا  إلى السلمانية وأربيل بالعراق فى حال إستقرار الأوضاع الأمنية بهما


القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أعلن يسرى عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران التابعة لمجموعة الطيار السعودية إعادة تشغيل رحلات الطيران ما بين القاهرة وبغداد بصفة أسبوعية مؤقتاً  بعد توقف دام فترة طويلة نتيجة لأحداث العتف والتوترات الأمنية والإشتباكات التى تشهدها العراق وتوقف العديد من شركات الطيران عن تواصل رحلاتها إلى العراق.


قال عبد الوهاب أن شركات التأمين تفرض رسوماً كبيرة على رحلات بغداد نتيجة لما يشهده هذا البلد العريق من أحداث وتوترات وإنفلات أمنى ، مشيراً إلى أن أسعار رحلة بغداد يفوق أى سعر أخر  لأى دولة بالمنطقة يسمح بها الطيران نتيجة لإرتفاع تكاليف تأمين الرحلة.


إعترف عبد الوهاب أن خط القاهرة – بغداد لا يشهد إقبالا من قبل المسافرين نتيجة للعنف بالعراق على عكس خط بغداد – القاهرة الذى يشهد نسب إمتلاء تتعدى 75%، مؤكداً سعى الشركة إلى إعادة خطوطها إلى السلمانية وأربيل بالعراق فى حال إستقرار الأوضاع الأمنية بهما.


فيما اشار رئيس شركة النيل للطيران إلى إعتزام شركته لتأجير طائرة من طراز إيرباص 320بداية من العام المقبل 2016 ، مشيراُ إلى أن الطائرة الجديدة سترفع أسطول شركته إلى خمس طائرات جميعهم بنظام التأجير وذلك لخدمة الخطط التوسعية للشركة فى قطاع الطيران المدنى.


أوضح يسرى عبد الوهاب أن شركة النيل للطيران  تسعى إلى تسيير رحلتين أسبوعيا نهاية الشهر الجارى إلى الجوف بالمملكة السعودية.


ولفت إلى أن الطائرة الجديدة سترفع أسطول شركته إلى خمس طائرات جميعهم بنظام التأجير وذلك لخدمة الخطط التوسعية للشركة فى قطاع الطيران المدنى، موضحاً أن  كافة الطائرات يؤمن عليها بإجمالى قيمتها الحقيقية وذلك بمعرفة المالك فى إحدى الشركات لوساطة التأمين التابعة لمجموعة الطيار للسياحة و السفر”.


وتسيير شركة النيل للطيران رحلات جوية إلى نحو 7وجهات بالسعودية فضلا عن رحلات بين مطارى القاهرة و الكويت، كما حصلت شركة النيل للطيران مؤخرا على موافقات بتسيير رحلات إلى مدن الهفوف و الاحساء بالسعودية.


وكانت النيل للطيران تستهدف عند إنشائها إمتلاك نحو 9 طائرات عن طريق طلبيات شراء فعلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled