اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حصرى – اليوم الخميس الإفتتاح المبدئى لفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة بميدان التحرير

ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
 للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما تؤكد:

حصرى – اليوم الخميس الإفتتاح المبدئى لفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة بميدان التحرير
 


الفندق تكلف تطويره 940 مليون جنيه و يسترد إنفاقه الإستثمارى خلال 66 شهرا

إدارة ريتز كارلتون للفندق إضافة جديدة للعلامات الفندقية العالمية فى مصر


تطوير الفندق يأتى فى إطار حفاظ الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدراتها التنافسية

 

 
القاهرة – كتب -سعيد جمال الدين

يفتتح فى الثامنة مساء اليوم الخميس أشرف سالمان وزير الإستثمار فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة "النيل هيلتون سابقا" والذى تم تطويره خلال السنوات الأربعة الماضية.


وأكدت المحاسبة ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للقابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لها شركة مصر للفنادق أن التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير فندق النيل ريتز كارلتون "النيل هيلتون سابقا" بلغ 940 مليونا.

 


وتوقعت رئيس القابضة أن يتم إسترداد حجم الإنفاق الإستثمارى لتطوير الفندق خلال 66 شهرا من الإفتتاح الرسمى للفندق والمنتظر أن يكون فى نهاية العام الحالى.

 

 

 

 

 

 


أضافت المحاسبة ميرفت حطبة أن قيام شركة ريتز كارلتون بإدارة فندق النيل يعد إضافة جديدة للعلامات الفندقية العالمية التى تدير الفنادق فى مصر ، وتعد "ريتز" على قمة هرم شركات الإدارة الفندقية العالمية التى تدير فنادق من مستوى السبعة نجوم، مشيرة إلى أن الإتفاق الذى تم بين الشركة المالكة للفندق "مصر للفنادق" والريتز نص على قيام شركة الإدارة بحصولها على نسبة 10٪ 2٪ منها مقابل استغلال علامتها التجارية و 8٪ مقابل الإدارة و 90٪ الأخرى للمالك "مصر للفنادق".


وأشارت " حطبة " إلى أن العقد نص أيضا على حد أدنى تلتزم به "ريتز كارلتون" وهو 29 مليون دولار فى العام للمالك، أو فى خلال عاميين متتاليين، وإذا لم تحقق "ريتز كارلتون" المستهدف وفقا لمنصوص العقد تقوم هى بدفع القيمة المنصوص عليها لمصر للفنادق.


وأكدت رئيس القابضة على أنه العقد الذى أبرم مع "ريتز كارلتون " كان يعد الأول من نوعه فى مصر لكونه لأول مرة فى مصر تحصل شركة مالكة عند تطوير فندقها على منحة توقيع من شركة الإدارة وقد بلغت 12 مليون دولار.

 


فيما أوضحت " أن الدراسات التى قامت بها سواء الشركة القابضة أو الريتز أكدت على أن الفندق بعد إفتتاحه رسميا من المتوقع أن يحقق إيرادات بنحو 174 مليون جنيه سنويا بعد السنوات الأربعة من الإفتتاح.


وأشارت العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما " الى أن عمليات التطوير التى شهدها الفندق تأتى فى إطار حفاظ الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدراتها التنافسية مشيرة إلى أن عمليات التطوير تضمنت زيادة المعايير الفنية للفندق، بالإضافة إلى الإنشآءات الجديدة ومنها قاعة للمؤتمرات واحتفالات كبرى بمساحة 1700 متر مربع تستوعب لأكثر من 1500 معقد ومجهزة بأعلى التجهيزات والتقنيات ملحق بها جراج لانتظار السيارات بمساحة الفندق تحت الأرض يعلوه حديقة الفندق التاريخية المواجهة للمتحف المصرى وميدان التحرير بالإضافة إلى تطوير قاعة ألف ليلة وليلة العريقة وإضافة 7 قاعات أخرى للإجتماعات،

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 كما يحتوى الفندق أيضا على نادى صحى عالمى SPA على مساحة 1200 متر مربع وكازينو بمساحة 100 متر مربع، وزيادة مساحة حمام السباحة ،بالإضافة إلى إنشاء 40 كابينة حول حمام السباحة مع إحلال وتجديد كافة تجهيزات وأنظمة تشغيل الفندق من المطابخ والمغاسل والغلايات وأنظمة التكييف والمصاعد ، وأخرى لخدمات أنظمة التليفونات والإنذار ومكافحة الحريق وتأمين الفندق طبقا لأعلى المقاييس والمواصفات العالمية.


يذكر أن "مصر للفنادق" المالكة لفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة تمكنت من إبرام عقد استغلال كازينو الألعاب بالفندق مع شركة "جنتنج ستانلى"  العالمية لإدارة الكازينوهات وقد قامت بدفع منحة توقيع العقد 500 ألف دولار أمريكي ،ويشترط العقد وضع حد أدنى للشركة المالكة قدره ثلاثة ملايين دولار سنويا تزداد بنسبة 7٪ طوال مدة العقد، متوقعا أن يحقق الفندق والكازينو بعد إفتتاحه 32 مليون دولار سنويا بعدما كانت أرباحه فى أعظم إيراداته لا تزيد عن 13 مليون دولار.

 

 

 



كما قامت الشركة أيضا بتوقيع عقد مع شركة موستانج ليموزين القاهرة لاستخدام أسطول سياراتها من الفئة (A) والمخصصة فقط للفندق دون الفنادق الاخري بإيجار شهرى 180 ألف جنيه وبزيادة سنويا 5٪ مع دفع رسوم توقيع قدرها 200 ألف دولار.

 


الفندق الذى تم إنشاءه وافتتاحه عام 1958 له مكانة عالمة لما له من ذكريات فى قلوب المصريين حيث يعتبر درة فنادق القاهرة وأول فندق يدار بواسطة شركات الادارة العالمية فى مصر
.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled