اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تسجل 7% زيادة فى عدد السياح خلال النصف الاول

سياحة قطر تسجل 7% زيادة فى عدد السياح خلال النصف الاول

 


الدوحة "المسلة"…. كشف تقرير الهيئة العامة للسياحة القطرية زيادة كبيرة في أعداد السياح، وزاد عدد الزوار الأجانب بنسبة 7% في النصف الأول من 2015 مقارنة بنفس الفترة في 2014.

 

يظهر التقرير أن قطر في طريقها إلى كسر حاجز الثلاثة ملايين زائر مع نهاية هذا العام، والوصول إلى هدف السبعة ملايين زائر بحلول عام 2030. كما تثبت البيانات الصادرة حول أداء الفنادق أن هناك نمواً مستمراً في الطلب على هذا القطاع، وخاصة أن إجمالي معدلات الإشغال قد شهد نمواً إضافياً منذ ارتفاعها في 2014، حتى مع إضافة 1400 غرفة فندقية منذ بداية 2015. زيادة في أعداد القادمين من الخليج شهد عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي -وهي أكبر سوق مصدر للزوار القادمين إلى قطر- زيادة كبيرة في النصف الأول من عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من 2014، حيث ازداد بنسبة 16%.

 

وجاءت المملكة العربية السعودية في طليعة الدول المصدرة للزائرين إلى قطر، حيث زادت نسبة الزوار من المملكة بنسبة 25% في الأشهر الستة الأولى من عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من عام 2014. وحدث معظم هذا النمو خلال شهر مارس 2015، حيث ارتفع عدد الزوار من المملكة العربية السعودية بنسبة 82% مقارنة بشهر مارس 2014. كما زاد عدد القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة في النصف الأول من عام 2015 بنسبة 7% بينما بقيت أعداد الزوار من البحرين والكويت وسلطنة عمان كما كانت عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي. أما النمو الأكبر في أسواق المصدر خارج منطقة الخليج فقد جاء من فرنسا (نمو8%) والصين (نمو7%) والولايات المتحدة الأمريكية (نمو6%) بحسب موقع أخبار الخليج.

 

 وتظهر البيانات أنه في النصف الأول من عام 2015 عموماً قدمت جميع الفئات أداء جيداً، مع تسجيل أداء قوي في نسبة الإشغال في فنادق الأربع نجوم والشقق الفندقية العادية». مضيفاً أن بيانات الشقق الفندقية للأشهر الستة الأولى من عام 2015 تظهر أداء قويا مشابها لأداء الفنادق، حيث بلغت معدلات إشغال الشقق الفندقية 77%. يستمر قطاع الإيواء السياحي في قطر في النمو والتوسع. فمنذ بداية عام 2015 تم افتتاح 11 فندقاً جديداً، مما أسهم في إضافة حوالي 1.400 غرفة إلى الغرف الفندقية المتوافرة في قطر. وتتضمن المنشآت الفندقية الجديدة خمسة فنادق ذات خمس نجوم وفندقاً واحداً ذا أربع نجوم وخمسة فنادق ذات ثلاث نجوم. ومن المتوقع أن يتم افتتاح 13 منشأة فندقية، مما سيضيف حوالي 2.500 غرفة فندقية قبل نهاية العام الجاري.

 

كما قام محللو الهيئة للمرة الأولى بتوثيق بيانات خاصة بالمدة التي يقضيها الضيوف في الفنادق والشقق الفندقية وذلك لفترة مدتها ستة أشهر. وسجلت الشقق الفندقية الفاخرة والعادية مدد الإقامة الأطول، بينما كانت فترات الإقامة الأقصر في الفنادق ذات الثلاث نجوم. وقال رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة، حسن الإبراهيم «تبرز بيانات الأداء السياحي في النصف الأول من العام نمواً صحياً في القطاع وإمكانيات هائلة لصناعة السياحة. وتعتبر الفنادق هي الأكثر نشاطاً حتى الآن في اتخاذ خطوات فعالة للاستفادة من هذه الإمكانيات، لكننا سنرى أيضاً زيادة كبيرة في الاستثمارات في البنية التحتية السياحية وفيما يتعلق بتطوير تجربة سياحية مميزة في الفترة المقبلة، وذلك للاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة ولتنويع الأنشطة والمعروضات السياحية المتوافرة في قطر».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled