اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«جمعية البترا» تحذر من اغلاق فنادق المدينة لتدني نسبة الاشغال

«جمعية البترا» تحذر من اغلاق فنادق المدينة لتدني نسبة الاشغال

البترا " المسلة " …  حذرت جمعية فنادق البتراء من اغلاق فنادق المدينة الوردية بعد ان وصل إشغالها إلى أدنى مستوياته مسببا تدنيا غير مسبوق بالدخل في ظل ارتفاع  متزايد لكلف التشغيل، حيث اضطر اصحاب عشرة  فنادق من اصل 30 لإغلاق ابوابها وتسريح موظفيها.

وأوضح رئيس الجمعية خالد النوافلة ان استدامة العمل في فنادق البترا في ظل التراجع الكبير للسياحة  يشكل خسارة كبيرة ومؤكدة لأصحابها، داعيا الى ضرورة انقاذ القطاع السياحي بالبترا وآلاف الأسر التي تعتمد اعتمادا كليا على دخل قطاع السياحة.

 

وطالب الحكومة بالتدخل ودعم السياحة بالبترا من خلال إعفاء فنادق البترا لفترة مؤقتة من ضريبتي الدخل والمبيعات وتكاليف التراخيص وضريبة النصف بالمئة لهيئة تنشيط السياحة، بالإضافة إلى منح الفنادق قروضا مع فترة سماح، ليتسنى لها تغطية الديوان المتراكمة عليها والنهوض بخدماتها في سبيل وقف انعكاسات هذه الازمة على المجتمع المحلي، الذي يعاني اصلا من قضية البيع الاجل ( التعزيم ) وما سببته من تداعيات على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في البترا.

وأشار الى ان لجنة السياحة في البترا وضعت خطة لإنقاذ القطاع السياحي في المدينة والتي تم تحويلها إلى برنامج «الأردن أحلى « الذي زار خلاله المدينة الوردية حوالي الف زائر، مؤكدا اهمية دعم واهتمام الحكومة بالبتراء التي كانت تدعم خزينة الدولة بملايين الدنانير حينما كانت السياحة في اوجها.

وقال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد النوافلة، إن الظروف السياسية التي يعاني منها الاقليم انعكست على القطاع السياحي الذي يعتبر مصدر الدخل الوحيد لأبناء لواء البترا الذين تحملوا انعكاسات هذه الظروف، مشيرا إلى أن الاقليم ونتيجة لهذه الظروف التي ادت الى التراجع السياحي اصبح غير قادر على الايفاء بالتزاماته ودفع رواتب موظفيه.

وأضاف أن الحكومة على اطلاع تام بصورة الواقع السياحي الذي تمر به البترا، وانعكاساته السلبية على الواقع الاقتصادي، متمنيا ان يتم بحث هذا الواقع من قبل الجهات الرسمية المعنية بالقطاع السياحي للخروج بتوصيات تخفف من اثار هذه الازمة وانعكاساتها السلبية.

وقال المستثمر السياحي احمد الهلالي ان الحكومة مطالبة بدعم مشاريع تكفل تحويل البترا إلى مقصد سياحي قادر على استقطاب السياح، فضلا عن خفض تكاليف تذاكر طيران الملكية الأردنية الناقل الرسمية من أجل تشجيع السياحة، مشيرا الى ضعف جهود الترويج للبترا والمنتج السياحي الأردني وانعكاس ذلك على عمل القطاع.

وشدد الهلالي على على اهمية اخذ هذا الامر على محمل الجد، لاهمية القطاع الفندقي كرافد هام للاقتصاد المحلي اضافة الى ان مئات الأسر تعتاش من هذا القطاع.

 الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled