اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معلقون مغاربة : الملك محمد السادس يُنعش سياحة اليونان

معلقون مغاربة : الملك محمد السادس يُنعش سياحة اليونان

 

انتقل العاهل المغربي عشية الأربعاء إلى إحدى الجزر اليونانية المعروفة بسحرها الطبيعي، على متن طائرة حملت بعض أفراد أسرته الصغيرة،وذلك لقضاء أيام قليلة في إجازة خاصة، قبل العودة إلى البلاد لحضور احتفالات عيد العرش الذي يوافق الـ30 من الشهر الجاري.

 

وقال معلق يدعى "مومن، إنها بادرة طيبة من الملك محمد السادس أن يقضي عطلته الخاصة في اليونان، تضامنا مع الشعب اليوناني في أزمته الاقتصادية الحادة التي يعاني منها، مبرزا أنها "إشارة من العاهل المغربي لأثرياء العالم أن يزوروا هذا البلد لإنعاش سياحته والتخفيف من أزمته".

 

قارئ آخر كتب معلقا في هسبريس بأن ما قام به الملك خطوة ذكية جدا، من أجل تشجيع السياحة والسفر إلى بلد اليونان العريق، ومساعدته على تجاوز أزمته الاقتصادية، كما فعل من قبل مع الشعب التونسي الشقيق"، وهو ما ذهب إليه معلقون آخرون اعتبروا أن الملك يكرر ما قام به في تونس أيام الرئيس السابق منصف المرزوقي.

 

عبد الحق أورد من جهته أن سفر الملك إلى اليونان في عطلة خاصة هي غالبا رحلة مؤازرة لبلد يعرف أزمة اقتصادية خانقة"، مردفا أنه توقع التفاتة مغربية تجاه اليونان، لكن ليس بحجم زيارة ملكية"، حيث اعتقد أنها ستكون على شاكلة عملية الإنقاذ التي قام بها المغرب تجاه اسبانيا أيام كانت تعاني من نفس الأزمة ".

 

معلق آخر لقب نفسه "مرويكس" قال إن الكثير من المغاربة يظنون أن الأزمة في اليونان، أو في أي بلد أوربي آخر، هو بمثل الفقر والأزمات في دول العالم الثالث التي ترتبط دائما بالتغذية؛ لكن الأزمات عند الدول الغربية لها معايير مرتبطة بالمستوى المعيشي للساكنة ودرجة الرفاهية".

 

ولاحظ معلقون أن زيارة الملك الخاصة إلى اليونان جاءت في سياق توجه عدد من أثرياء ومشاهير العالم إلى اليونان، لعقد صفقات شراء بعض الجزر المعروضة للبيع هناك بأسعار مغرية، وذلك في إطار جهود أثينا لتوفير شروط استفادتها من خطة إنقاذ أوروبية ثالثة بقيمة 82 مليار يورو.

 

وكانت تقارير إعلامية يونانية قد تحدثت عن شراء الممثل الشهير "جوني ديب" لجزيرة غير مأهولة بحوالي 4.2 ملايين يورو، كما أشارت إلى رغبة الممثل الأمريكي المعروف، براد بيت، في اقتناء جزيرة "غايا" اليونانية، التي تصل مساحتها إلى 17 هكتاراً، كما تعتزم سويسرا اقتناء بضعة جزر في اليونان.

هسبريس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled