اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صبح عبدالفتاح عضو لجنة السياحة بالاراضى المقدسة يؤكد عودة 90٪ من المعتمرين و اخر رحلات العودة الخميس

صبح عبدالفتاح عضو لجنة السياحة  بالاراضى المقدسة يؤكد عودة 90٪ من المعتمرين و اخر رحلات العودة الخميس 

العام الحالى افضل مواسم العمرة ..والبعثة باقية فى مكة والمدينة حتى عودة اخر معتمر

 

 

القاهرة – كتبت – صابرين جمال – اكد صبح عبدالفتاح رئيس الادارة المركزية للنقل السياحى وعضو لجنة السياحة بالاراضى المقدسة "  ان حوالى 90٪ من المعتمرين عادوا الى مصر وان الرحلات منتظمة ولايوجد اية مشكلات تتعلق بجداول عودة المعتمرين، وقال ان الخميس القادم اخر موعد لعودة المعتمرين .. مشيرا الى وجود بعثة الوزارة بمكة والمدينة والمنافذ السعودية حتى 1 اغسطس القادم لحين عودة جميع المعتمرين بما فى ذلك معتمرى الرحلات البرية التى تعود عبر ميناء العقبة الاردنى الى ميناء نويبع بجنوب سيناء.

 

واعلن "صبح عبدالفتاح"  ان موسم العمرة الحالى يعد من افضل مواسم العمرة من حيث عدم وجود مشكلات فى رحلات العودة ،وارجع ذلك الى التنسيق المستمر مع السلطات السعودية وغرفة شركات السياحة ، والتزام غالبية الشركات بالضوابط والعقود الموقعة مع المعتمرين.. كما ان اكثر من 90٪ من الرحلات خلال شهر رمضان كانت عن طريق الطيران ولذلك لم تحدث اية تكدسات فى ميناء العقبة الاردنى.

 

 

 

وبالنسبة لمخالفات الشركات خلال الموسم قال "عبدالفتاح " ان الشكاوى تضمنت تعديل برنامج العمرة بدون إخطار وزارة السياحة. بالاضافة الى تعديل السكن ،وفى هذا الصدد قامت البعثة بمكة والمدينة بالتأكد من ان الفندق البديل اعلى مستوى من الفندق المتعاقد عليه مع المعتمرين وضرورة موافقة المعتمرين على ذلك، وقيام عدد من أصحاب الشركات بتحصيل مبالغ مالية زائدة عن سعر البرنامج المعتمد من الوزارة، بالإضافة لتعديل سكن المعتمرين، لافتا أن عددا من المواطنين حرروا محاضر بشرطة السياحة ضد الشركات لقيامهم بالنصب عليهم وتحصيل أموال دون تسفيرهم لأداء مناسك العمرة.

وأضاف أن الوزارة ستحقق فى هذه الشكاوى المقدمة ضد الشركات لتوقيع الجزاءات المنصوص عليها بالقانون المنظم لشركات السياحة فى حالة ثبوت المخالفة.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled