اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

29.2 مليون سائح زار اسبانيا خلال النصف الاول

29.2 مليون سائح زار اسبانيا خلال النصف الاول

 

مدريد "المسلة" ….  أظهرت بيانات رسمية اليوم ان عدد السياح الدوليين الزائرين لإسبانيا ارتفع إلى 2ر29 مليون في الفترة بين يناير ويونيو الماضيين ما يمثل مستوى قياسيا غير مسبوق منذ بدء سلسلة الإحصاءات التاريخية.


وقالت وزارة الصناعة والسياحة والطاقة في بياناتها ان ذلك يمثل ارتفاعا قدره 2ر4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ما يترجم بزيادة قدرها 2ر1 مليون سائح.


واضافت ان السياح البريطانيين تصدروا من جديد قائمة السياح الدوليين الوافدين في النصف الأول من العام الجاري إذ بلغ عددهم 7ر6 مليون سائح تلاهم السياح الالمان بعدد 7ر4 مليون ثم السياح الفرنسيون ب 6ر4 مليون بحسب كونا.


وذكرت ان منطقة (كتالونيا) شمال شرقي البلاد كانت الوجهة الأساسية للسياح في تلك الفترة مسجلة 4ر7 مليون سائح فين حين حلت جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي في المرتبة الثانية مسجلة 6ر5 مليون سائح تلتها جزر (البليار) في البحر المتوسط ب 4ر4 مليون.


وقالت ان عدد السياح الدوليين الذين زاروا اسبانيا في شهر يونيو الماضي وحده بلغ نحو 7ر6 مليون ما يمثل ارتفاعا قدره 4ر1 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

وتتوقع وزارة الصناعة السياحة الاسبانية نمو اعداد السياح الدوليين الوافدين إلى اسبانيا إلى مستويات قياسية جديدة بنهاية العام الجاري وتجاوز المستويات المسجلة في 2014 عندما استقبلت البلاد 9ر64 مليون سائح لتكون بذلك ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم خلف الولايات المتحدة وفرنسا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled