اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غــول : تطبيق إجراءات جديدة لتذليل العراقيل أمام المشاريع السياحية بالجزائر سبتمبر المقبل

غــول : تطبيق إجراءات جديدة لتذليل العراقيل أمام المشاريع السياحية بالجزائر سبتمبر المقبل

 

الجزائر "المسلة" …. أعلن وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعة التقليدية عمار غول امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه سيتم في بداية سبتمبر المقبل الشروع في تطبيق إجراءات جديدة من شأنها تذليل مختلف العراقيل التي تعيق انجاز المشاريع الاستثمارية السياحية في وقتها المحدد.

 

وأكد الوزير خلال إشرافه على حفل تسيلم قرارات الموافقة على مشاريع الاستثمار السياحي واعتمادات لوكالات سياحية متخصصة في السياحة الداخلية  لـ واج انه تم "اتخاذ هذه الاجراءات الجديدة في إطار فريق عمل وطني قصد إعطاء دفع قوي للاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لاسيما في مجال السياحة" .

 

وتهدف هذه الاجراءات -يضيف غول – الى"القضاء على ظاهرة  البيروقراطية من خلال اللجوء الى تقليص عدد الوثائق الإدارية المطلوبة حاليا في ملف الاستثمار " .

 

كما ترمي إلى"إدراج المعالجة الالكترونية في دراسة ملفات الاستثمار للإسراع في منح الموافقة للمستثمرين في الوقت  المحدد وتعزيز الشراكة مع البنوك لتسهيل عملية منح القروض للمستثمرين" كما أوضح الوزير.

 

وأشار غول في هذا السياق الى "أهمية تحيين الاتفاقية المبرمة ما بين قطاعي السياحة و المالية لحث البنوك على المساهمة بجدية في منح القروض لتمويل المشاريع السياحية".

 

وفيما يتعلق بانجاز المشاريع السياحية المحلية ذكر الوزير بكل "الإجراءات المتخذة بتنسيق العمل مع الجماعات المحلية لدعم الاستثمار السياحي المحلي "داعيا الى اللجوء الى "التسيير اللامركزي للمشاريع المحلية لربح الوقت وتبسيط الأمور، مشددا على وجوب "تحفيز الإبداع في المشاريع وتنويع المنتوج السياحي الى جانب  تخصيص فضاءات في المرافق السياحية للترويج بالصناعة التقليدية الوطنية".

 

وبعد أن قدر عدد الأسرة التي سيتم توفيرها خلال السنوات المقبلة ب120 ألف سرين أكد الوزير أن هذا العدد يبقى غير كاف لاستقبال السياح لاسيما الأجانب.

 

من ناحية أخرى شدد الوزير على أهمية "تحسين الخدمات السياحية ودعم الوكالات السياحية والأسفار ليتسنى لها القيام بدورها في مجال استقطاب السياح الأجانب وترقية السياحة الداخلية ".

 

وذكر بانه سيتم قريبا الشروع في عملية تصنيف الفنادق والمطاعم والوكالات على المستوى الوطني, داعيا المستثمرين الى المساهمة باقتراحاتهم "لتحسين مستوى التأطير المالي وكيفية تسيير ملفات الاستثمار والحصول على العقار والاستغلال الأنجع لمواقع التوسع السياحي والانضمام الى مخطط الجودة".

 

بالمناسبة تم تسليم قرارات الموافقة على مشاريع لعدد من المستثمرين من مختلف ولايات الوطن وكذا تقديم الاعتمادات لعدد من الوكالات السياحية والأسفار المتخصصة في السياحة الداخلية.

 

كما وقع المدراء الولائيون للسياحة وعدد من المستثمرين على اتفاقيات الانخراط في مخطط الجودة للرفع من مستوى الخدمات وتحسين المقصد السياحي الجزائري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled