اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكوهجي :شركة قابضة تدير طيران الخليج والمطار والأكاديمية

الكوهجي :شركة قابضة تدير طيران الخليج والمطار والأكاديمية

 

المنامة ….. كشف الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة، محمود الكوهجي عن إتمام الإجراءات الرسمية لتأسيس شركة قابضة تدير شركات قطاع الطيران في البحرين ستنضوي تحت مظلة شركة ممتلكات القابضة، والشركات الأربع هي: شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين، إكاديمية الخليج للطيران، وشركة حوار للطيران «تحت التأسيس».


وقال الكوهجي- في تصريح خاص لـ«الأيام الاقتصادي»: «إن الشركات الأربع والمعنية بالعمل في قطاع الطيران ستنضوي جميعها تحت مظلة شركة قابضة باسم »شركة فالكون القابضة« وستكون تحت مجلس إدارة موحد برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس الوزراء».


وكشف الكوهجي «أن الشركات الأربع بعد انتقال شركتي مطار البحرين وحوار للطيران- تحت التأسيس- ستكون بمقر موحد في مبنى شركة طيران الخليج الحالي وبالقرب من أكاديمية الخليج للطيران المطلتين على مطار البحرين الدولي».


وحول الهدف من ضم الشركات تحت مظلة شركة قابضة جديدة، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة «أن الهدف من ضم الشركات الأربع تحت شركة قابضة بهدف اتخاذ قرارات موحدة في إدارات الشركات وتوحيد وتكامل جهود شركات الطيران في البحرين».


وعن ما إذا ما سيطال الإجراء، تقليص الإدارات التنفيذية في الشركات، أكد الكوهجي «أن الإدارات التنفيذية للشركات الأربع لن تمس، إلا أن مجالس إداراتها ستلغى وستتوحد بمجلس إدارة واحد».


ولفت الكوهجي «أن ممتلكات اتخذت القرار بعد دراسة الكثير من التجارب في الدول الكبرى التي تهدف إلى توحيد السياسات في قطاع الطيران، من أجل تطوير وتوسيع عمل الشركات ودخولها في مجالات جديدة».


وتندرج الشركات الأربع في السابق تحت مظلة شركة ممتلكات القابضة التي تدير الاستثمارات الحكومية منذ تأسيسها في العام 2006، والشركات هي: شركة طيران الخليج «الناقلة الحكومية للمملكة»، وشركة مطار البحرين التي تدير العمليات التشغيلية في مطار البحرين وتقديم الخدمات لتيسير حركة المسافرين والحمولات، وإكاديمية الخليج للطيران المسؤولة عن تدريب الطيارين، إضافة إلى شركة حوار للطيران -تحت التأسيس- والتي تمتلك شركة «ممتلكات» 40% من حصتها و60% لشركة في كي إل القابضة المملوكة لمستثمرين هنود والتي ستتولى تسيير رحلات إلى جزيرة حوار خلال الفترة المقبلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled