اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق الشارقة تسجل 90 % اشغال خلال عيد الفطر

فنادق الشارقة تسجل 90 % اشغال خلال عيد الفطر

 

الشارقة "المسلة "….. ارتفعت نسبة الحجوزات والاشغال في فنادق الشارقة مع حلول عطلة عيد الفطر الى 90%، ورفعت شعار اشغال شبه كامل، واحتل النزلاء والسياح من دول مجلس التعاون النصيب الأكبر وخاصة من السعودية وعمان، إضافة الى نمو السياحة الداخلية من امارات الدولة.

 

 

تشهد فنادق إمارة الشارقة حالة سياحية نشطة من حيث حجم الحجوزات من داخل الدولة وخارجها وخاصة من دول مجلس التعاون والتي يحتل السعوديون الحصة الأكبر منها، حيث تتوفر في فنادق الشارقة فرص وأسعار منافسة مع مزايا الموقع الجغرافي للإمارة والعديد من الفعاليات العائلية التي تنظمها الامارة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 

السياحة العائلية


وتعتمد فنادق الشارقة على السياحة العائلية في عيد الفطر المبارك، لرفع نسبة الإشغال، عبر الأسر التي تأتي تحديداً من دول الخليج العربي إلى الإمارة، إضافة الى السياحة الداخلية عبر الأسر المقيمة في المناطق الأخرى في الدولة التي تفضل قضاء فترة الأعياد في الشارقة، لقربها الجغرافي وأيضاً لتوافر جميع وسائل الترفيه والراحة التي تبحث عنها.

 

حركة سياحية مميزة


وقال مديرو فنادق الشارقة ان نسب الاشغال والحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية تتراوح بين 80 الى 90 % للأسبوع المقبل، الذي يتخلله عطلة عيد الفطر المبارك، وأكدوا ان الامارة في هذه الفترة تشهد حركة سياحية مميزة سواء على الصعيد الداخلي او الخارجي، ارتفع معها عدد النزلاء في الفنادق بشكل لافت في الايام الاخيرة لشهر رمضان المبارك، الى ان وصلت الى نسب اشغال وحجوزات كبيرة في ايام العيد.

 

عروض متنوعة


وأشاروا الى ان العروض التي تقدمها الفنادق والشقق الفندقية من خصومات وعروض متنوعة وغيرها من البرامج السياحية، التي تنظمها للسياح من زيارات للمتاحف ومراكز التسوق اضافة الى الشواطئ العديدة التي تتمتع بها الامارة والحملات الترويجية، التي نظمتها هيئة الانماء السياحي والتجاري في الشارقة، كلها اسهمت بشكل كبير في جذب الزوار والسياح الى الامارة، الامر الذي أسفر عن اتفاقات تعاون مع شركات في العالم، لتنظيم رحلات سياحية للعديد من الوفود وهو الامر الذي انعكس زيادة في عدد النزلاء في فنادق الإمارة.

 

وتوقعوا ان يتواصل النشاط في الحركة السياحية في الامارة، مع تزايد عدد النزلاء في فنادقها خلال الايام المقبلة، وأن تستمر نسب الاشغال عالية حتى نهاية الشهر الجاري.

 

وقال خميس قزاز مدير عام فندق راديسون بلو الشارقة انه ومع آخر ايام رمضان، تشهد حركة السياح والنزلاء في الفنادق ارتفاعا تدريجيا، حيث زاد عدد النزلاء بشكل مضطرد وارتفعت نسبة الحجوزات في الفندق لعطلة عيد الفطر المبارك لتتراوح بين 80 -90 %.

 

تطور كبير في البنية التحتية


وأضاف قزاز: ان مكانة الشارقة كوجهة سياحية تعززت في السنوات الاخيرة عقب التطور الكبير في البنية التحتية في الامارة، اضافة الى تطور الخدمات ومستوى الفنادق حيث قمنا خلال الفترة الماضية بتطوير المنشآت التابعة للفندق. وتوقع ان تتواصل الحركة السياحية في الامارة وأن يستمر معدل الاشغال المرتفع الحالي حتى نهاية الشهر الجاري، في ظل تزايد الحجوزات والطلبات التي ترد للفندق من العديد من شركات السياحة العربية والعالمية.

 

واشار قزاز الى ان نسبة كبيرة من الحجوزات تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة السعودية وعمان ثم تليها من داخل الدولة.

 

وأشاد بأهمية التعاون والتنسيق الحاصل بين فنادق ومنتجعات الشارقة وهيئة الانماء السياحي والتجاري، والحملات الترويجية للقطاع السياحي والفندقي في الإمارة في مختلف الفعاليات السياحية والفندقية في العالم.

 

تصاعد نسبة الاشغال


ومن جهته قال ناصر ناصف، مدير عام فندقي هوليدي انترناشيونال ومنتجع ماربيلا ان وتيرة حركة السياح القادمين إلى الشارقة ارتفعت بشكل ملحوظ حيث تصاعدت نسبة الاشغال في الفنادق والمنتجعات في الإمارة لتتراوح في الفندق خلال عطلة عيد الفطر المبارك بين 80-90 %، ومن المرجح ان تتواصل نسبة الاشغال عند معدلات عالية خلال الاسبوع المقبل، وذلك في ضوء الطلبات والحجوزات الكبيرة التي تصل إلينا يومياً من مختلف الدول وعبر العديد من الشركات السياحية من داخل الدولة وخارجها، حيث تستحوذ الوفود السياحية من داخل الدولة ضمن السياحة الداخلية، اضافة الى السياحة الخليجية على الحصة الأكبر من الحجوزات.

 

وأكد ناصف ان الحملات الترويجية التي قامت بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالتعاون مع فنادق الشارقة، أثمرت نمواً مطرداً في أعداد السياح والنزلاء والذي يصل في الكثير من الأحيان بنسب الاشغال إلى أكثر من 90 في العديد من المواسم السياحية مثل الاعياد.

وأشار إلى ان التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في الإمارة، كان له أثر ايجابي في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على المستويين المحلي والاقليمي والعالمي.

 

وأكد اليكس شرفان مدير العمليات في فندق جولدن توليب الشارقة، أن القطاع الفندقي شهد نمواً مضطرداً في الأيام الأخير من رمضان لتبلغ ذروته في عطلة عيد الفطر من خلال الحجوزات التي ترد الفندق من السياحة الخليجية والداخلية، من باقي امارات الدولة إضافة لسياحة الاعمال وارتفعت نسبة الاشغال في الفندق في الاسبوع الحالي لتصل الى نحو 90 %.

 

تزايد حجم الاهتمام بالقطاع السياحي


وأضاف ان لدى الفندق حجوزات وطلبات حتى نهاية الشهر الجاري، تؤكد ان نسبة الاشغال ستبقى عند معدل 90 %، ان هذه المعطيات تدل على تزايد حجم الاهتمام بالقطاع السياحي في الدولة، واحتلالها موقعاً متقدماً في عالم السياحة والأعمال في العالم.


مكانة مرموقة


ومن جانبه أكد هادي علي، مدير فنادق الحيساوي: ان نسب الاشغال في الفندق ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى نسبة 80-90% في عطلة عيد الفطر المبارك وخلال الايام الاخيرة من شهر رمضان الكريم، وهو ما يدل على ما حققته الإمارة من مكانة مرموقة في عالم السياحة في المنطقة، وتوقع هادي ان يتراوح معدل الاشغال في الفندق خلال الشهر الجاري عند هذا المستوى، وذلك في ضوء استمرار توافد السياح والزوار إلى الإمارة وتزايد الحجوزات والطلبات التي يستقبلها الفندق في الفترة الحالية.

 

وأضاف ان أداء القطاع الفندقي في الإمارة تعزز في ضوء حملات الترويج التي تقوم بها هيئة الانماء السياحي والتجاري في الشارقة، وبالتعاون مع الفنادق في دول مجلس التعاون وأيضاً في باقي دول العالم، مشيراً إلى ان تطور البنية التحتية في الإمارة وعمليات التوسع وتطوير الخدمات في الفنادق كان لها دور أساسي في جذب السياح، نتيجة الخدمات المميزة والجودة العالية التي تقدمها فنادق الإمارة.

 

ومن جهته قال لوران أ. فوافنيل، المدير التنفيذي لمجموعة أتش أم اتش، إن: الفنادق هذا العام تواجه تحديات إضافية بسبب الأزمات المختلفة مثل رابطة الدول المستقلة، ضعف اليورو وعدم الاستقرار الإقليمي، ورغم هذه المعطيات فإننا نتوقع خلال عطلة عيد الفطر ان تبلغ نسبة الاشغال في فنادقنا 100% حيث ان الإمارات تعد الوجهة الاهم في قطاع الساحة الإقليمية والعالمية وهذه النسب تشمل جميع فنادقنا، وهي فندق قصر عجمان، منتجع كورال بيتش الشارقة، فندق كورال ديرة دبي فندق إيوا دبي ديرة.

 

وأضاف لـ الشارقة 24 ان عيد الفطر واحد من أكبر الاحتفالات وأكثرها بهجة في العالم العربي. نريد أن نضفي عليه خصوصية حقيقية من أجل ضيوفنا بأن نضمن لهم تجربة لا تنسى بسعر استثنائي وهناك حجوزات كبيرة من المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأكد إيان فيليبس مدير عام منتجع وسبا أوشيانك خورفكان ان الفندق سجل نسبة اشغال كبيرة خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان الكريم، والتي ستمتد خلال عطلة عيد الفطر المبارك وصلت نسبته 90-100 %، متوقعا ان تبقى في معدلات عالية خلال الشهر الجاري، ليكون موسما سياحيا ناجحا.

 

وأشار قائلا ان معظم الطلبات تردنا عبر شركات ومؤسسات محلية حيث تحتل السياحة الداخلية النصيب الأكبر من نسبة الاشغال، اضافة إلى وفود سياحية دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأضاف ان إطلاق الفيلات الشاطئية الجديدة سيسهم في التأكيد على قيمة علامتنا التجارية وتعزيز المكانة الني تحتلها مشاريعنا. ونحن نتطلع إلى تسخير خدماتنا وتحقيق سمعة قوية في السوق بهدف استيعاب المزيد من السياح وتوفير إقامة ذات جودة عالية وتقديم الخدمات الشخصية التي يتوقعها عملاؤنا منا".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled