اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اعتداءات تونس الإرهابية ترخي بظلالها على السياحة بمدينة طنجة

اعتداءات تونس الإرهابية ترخي بظلالها على السياحة بمدينة طنجة

 

طنجة … أرخت الاحداث الارهابية التي وقعت بمدينة سوسة بتونس الأسبوع الماضي، بظلالها على قطاع السياحة على نطاق واسع بشمال إفريقيا إلى حدود طنجة، حيث تراجعت وتيرة وفود السياح على مدينة البوغاز بشكل ملحوظ.


وحسب مهنيين بالقطاع السياحي بالمدينة لـ"طنجة 24"،  فإنه علاوة على تراجع أعداد السياح الوافدين على طنجة، خلال الأسبوع الجاري، فقد سجلوا غياب إثنين من اكبر الفاعلين الدوليين في مجال السياحة عن طنجة، ويتعلق الأمر بسفينتين لنقل السياح تابعتين لشركة "Globus" وشركة "Get way" الامريكيتين.


وأضاف المهنيون ان السفينتين المذكورتين، كانت قد جرت العادة على أن ترسوا بشكل أسبوعي ( يومي الثلاثاء والاربعاء) بميناء طنجة، على متنهما عددا مهما من السياح من مختلف الدول الاوروبية الذين يقومون بتنظيم زيارات سياحية بمختلف مناطق مدينة طنجة.


وربط المهنيون السياحيون بطنجة، غياب السفينتين خلال الأسبوع الجاري، بتداعيات الأحداث الإرهابية التي وقعت بمدينة سوسة التونسية يوم الجمعة الماضي، عندما قام أحد المتطرفين باطلاق النار على عدد من السياح بالفناء الساحلي لاحد الفنادق وأدى ذلك إلى مقتل 38 سائحا أغلبهم من جنسية بريطانية.


ويتوقع أن تستمر حالة تراجع وفود السياح على مدينة طنجة في مقبل الأسابيع، في ظل الخوف الكبير الذي انتشر في اوساط المتهمين بالسياحة في مختلف العالم بسبب ارتفاع التهديدات الإرهابية، خاصة بالمناطق الساحلية التابعة للدول المهددة بهجمات "داعش" ومن بينها المغرب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled