اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة تدب في «فيحاء» لبنان

السياحة تدب في «فيحاء» لبنان

 

أدت أعمال العنف والاضطرابات الأمنية في طرابلس بشمال لبنان الى عزوف السائحين عن زيارة المدينة في الآونة الأخيرة.لكن السائحين عادوا مُجددا لزيارة طرابلس المكناة بالفيحاء بوتيرة بطيئة منذ استتب الهدوء في المدينة بفضل جهود ميرا منقارة.وتنظم ميرا (35 سنة) ابنة طرابلس جولات سياحية سيرا على الأقدام لزيارة المعالم الأثرية والحديثة في المدينة.وقالت ميرا منقارة هيدي السنة كانت عن جد سنة كثير كثيفة بالجولات السياحية على طرابلس لأنه أنا حاولت قد ما فيني أشجع عليها وأجيب عالم من بيروت وبرات بيروت من خلال فيسبوك.


صرت أخلق مناسبات على فيسبوك وأنظم كل الباص (الحافلة) والمطعم وكل التفاصيل. والحمد لله عم ييجي كثير عالم على طرابلس بالرغم من أن كل العالم بصير يقولوا ان طرابلس بعيدة ومش آمنة.. انه عم باغتنم الفرصة أن هلق رواق وعم أجيب العالم على طرابلس. وتصطحب ميرا السائحين في جولات لزيارة آثار طرابلس المملوكية والعثمانية والصليبية ومتحفا حديثا بُني في الستينات.وقالت اخترت طرابلس لأن أنا من طرابلس. أنا طرابلسية الأصل وتخصصت بدراستي بطرابلس.. عملت بحث (بالفرنسية) عن الخانات والحمامات.

 

فأنا متخصصة بهيدا الشي وعم أجيب العالم على طرابلس. وطرابلس مدينة كلها تاريخ. هي مدينة مملوكية عثمانية فيها آثار صليبية.. فيها كمان معرض رشيد كرامي الدولي ياللي بناه أوسكار نيماير المهندس البرازيلي الكبير.. فيها آثار على جميع الأصعدة. آثار قديمة وآثار جديدة.كما تشمل الجولات زيارة الأسواق التقليدية في أزقة البلدة القديمة في طرابلس.

 

وتضم مجموعات السائحين التي تستقبلها ميرا منقارة لبنانيين وأجانب يقيمون في لبنان للدراسة أو للعمل.وقالت فرنسية تدعى كريستيان لادو خلال احدى تلك الجولات بالبلدة القديمة زرنا كثيرا من الأماكن فما يستحق الزيارة كثير وجميل. الناس رائعون والمدينة لها كثير من الجاذبية.. أعجبتني كثيرا حقا.زائرة أخرى من شمال أفريقيا تدعى فاطمة وتقيم في لبنان قالت أثناء لزيارة أول مرة آجي على طرابلس. أنا يعني عجبتني برشا. العمارة حلوة.. يعني كثير جميله.. عندها طابع خاص وأنا فرحانة أني جئت.وتراجعت الأنشطة السياحية والترفيهية في طرابلس التي ابتليت بسلسلة من أعمال العنف الطائفية أججتها الحرب الدائرة في سوريا.

 Annahar

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled