اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

22 ألف أردني يؤدون العمرة منذ بداية رمضان

22 ألف أردني يؤدون العمرة منذ بداية رمضان

 

أدى نحو 22 الف اردني العمرة منذ بدء شهر رمضان المبارك، وفق ما أكده لـ"السبيل" مدير ادارة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة.


وتابع انه تم حل كافة الاشكاليات المتعلقة بإيقاف شركات عمرة وحج اردنية عن العمل؛ بسبب مخالفات ارتكبتها شركات سعودية، لافتا الى ان العمل يسير حاليا في مجراه الطبيعي.


وفيما يتعلق بالحج، قال القضاة إن أمور استئجار المساكن منتهية، كما انه جرت الترتيبات مع وسائل النقل، لتسيير قوافل الحجاج الاردنيين.


واضاف القضاة انه من المرجح الاعلان عن اسماء الحجاج الذين توافرت فيهم الشروط، الى جانب مَن ستجري عليهم القرعة من الراغبين.


وفور الاتفاق على التسعيرات، ستعلن الوزارة عن قوائم الحجاج التي انطبقت عليهم الشروط خلال مؤتمر صحفي، تجرى إلى جانبه عمليات الاقتراع ليعلن عن أسماء الفائزين بالقرعة.


وكان عدد المسجلين للحج عقب فترة التمديد التي منحتها وزارة الأوقاف للمواطنين الأردنيين نحو 23 ألف راغب في أداء مناسك الحج وفق القضاة.


وقدمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية طلبا إلى السلطات السعودية لإنشاء سلم كهربائي متحرك للحجاج الأردنيين في منى، وفق ما أكد مصدر في الوزارة لـ"السبيل".


وقال مصدر في الوزارة لـ"السبيل" إن السلطات السعودية وعدت بمتابعة الطلب الذي رفعه وزير الأوقاف الدكتور هايل الداود مؤخرا، وإدراجه على قائمة الدراسة، لإعطاء الرد في أسرع وقت ممكن.


وجددت الوزارة مطالبتها بتغيير موقع الحجاج الأردنيين في عرفات، بحسب المصدر، كما طالبت الوزارة بزيادة الوحدات الصحية للحجاج الأردنيين، لافتة إلى انه في العام الماضي تم تزويدهم من قبل السلطات السعودية بتلك الوحدات غير إنها لم تكن كافية؛ كون الوقت الذي رفعت فيه المطالب جاء متأخرا.


وتحرص الوزارة العام الحالي على تجديد مطالبها بوقت مبكر على خلاف ما كان عليه الوضع الأعوام السابقة، كي تتلافى الأخطاء التي وقعت فيها، واستجابة من قبلها لشكاوي الحجاج الأردنيين، بحسب المصدر.


وشدد المصدر على أن تحسين الخدمات المقدمة للحجاج التي تسعى إليها الوزارة تأتي ضمن تسعيرات الحج المعتادة على المواطنين الأردنيين، مؤكدا انه لا زيادة على رسوم الحج لقاء تلك التحسينات.


يشار إلى أن كوتة الحجاج الأردنيين للعام الحالي تبلغ سبعة آلاف، غير انه وبسبب توسعة الحرم قلصت السلطات السعودية العدد إلى خمسة آلاف و600 مواطن. 

السبيل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled