اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة العراق تفرض رسوم على جميع جميع السائحين

سياحة العراق تفرض رسوم على جميع جميع السائحين

 

بغداد "المسلة" ….أعلنت لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب عن موافقة الحكومة على مقترح تقدمت به وزارة السياحة بفرض رسوم على كل سائح يدخل البلاد، في حين شددت الوزارة على ان هذه الخطوة ستمكنها من القيام بمهامها وخططها الستراتيجية خلال المرحلة المقبلة.

 

وقال رئيس اللجنة علي شريف المالكي لـ "الصباح": ان "الوزارة تقدمت بطلب الى الحكومة ترغب فيه بان تكون هنالك سيطرة مركزية على جميع السائحين الذين يدخلون البلد"، موضحاً أن "السائحين سيكونون ملزمين بدفع رسوم السياحة في العراق".المالكي بيّن أن "هذه الرسوم تبلغ قيمتها دولارين عن السائحين المسجلين ضمن شركات السياحة المحلية، وخمسة دولارات عن المسجلين ضمن الشركات الاجنبية"، لافتاً إلى ان "هذه الرسوم تشمل السائحين سواء كانوا أفراداً أم مجاميع".


وأكد المالكي ان هذه الرسوم "ستزيد من موارد الوزارة فضلاً عن امكانية رفد القطاع السياحي والاثاري في البلد".في حين عدّ المتحدث باسم الوزارة قاسم السوداني المقترح خطوة بالاتجاه الصحيح وحلاً ايجابياً في المرحلة الراهنة لمساعدة الوزارة على القيام بمهامها وتنفيذ خططها الستراتيجية.


السوداني أوضح، أن "الوزارة التي أسست في عام 2012 لم تكن لها موازنة في حينها"، مبيناً أن "المشكلة الأكبر التي واجهتنا هي في قلة وشح الموارد المالية بسبب تداعيات اسعار النفط وقلة التخصيصات المالية للوزارة في الوقت الراهن".


وتابع السوداني ان "الايرادات تتناسب مع الوضع الاقتصادي والدورة الاقتصادية في البلاد فعندما تشح الموازنة وتضعف وتقلل من التدفقات النقدية للسوق سوف تتقلص اليات العمل في الاسواق والنفقات العامة في البلد وهذا يؤثر في الايرادات في جميع مؤسسات الدولة"، مشيراً الى ان "مثل هذه المقترحات يمكن ان تجعل الوزارة تقوم بمهامها وخططها الستراتيجية خلال المرحلة المقبلة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled