اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الطيران الأوربية تتسابق للفوز بحصة من السوق الجزائرية

شركات الطيران الأوربية تتسابق للفوز بحصة من السوق الجزائرية

 

الجزائر "المسلة" …. تسعى شركة الخطوط الجوية الإيرلندية رايان آير لدخول السوق الوطنية، حيث تعمل على توفير رحلات رخيصة الثمن لربط القارة العجوز بالجزائر، من خلال العديد من الرحلات عبر مختلف الولايات.


وذكر موقع إلكتروني مختص في الرحلات TourMag.com أن الشركة الجوية رايان آير تعمل على ضمان رحلات بين الولايات الجزائرية وبأسعار تنافسية، من خلال نظام الرحلات الاقتصادية الرخيصة ، حيث تعتبر هذه الشركة أكبر شركة نقل منخفضة التكلفة في أوروبا والأكبر في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليّين، أين تتوفر على 254 طائرة من طراز بوينج 737-800 على أكثر من 1100 وجهة عبر أوروبا.


من جهته، برمج فرع شركة الخطوط الجوية الفرنسية ترانس أفيا المختصة في الرحلات الرخيصة low cost ، بداية من 14 يوليو2015 رحلتين أسبوعياً بين الجزائر وفرنسا، وبالضبط من مطار هواري بومدين الدولي نحو مطاري ليون و سانت إكسبيري ، حيث سيستغل طائرة من نوع بوينج 337-800 التي تسع لـ 189 راكباً، إذ بُرمجت الرحلتين في كل يوم ثلاثاء وخميس على الساعة الثالثة وخمسة دقائق بعد الزوال، لتصل الجزائر في حدود الرابعة مساءً، والخامسة مساءً للعودة من حيث جاءت، وسيلقى فرع الشركة الفرنسية المتخصص في الرحلات الرخيصة منافسة كبيرة من شركة إيغل آزور الجوية الجزائرية وطاسيلي للطيران إذ فتحتا خطوطاً نحو الوجهات نفسها، ستنطلق بداية من 10 يوليو القادم أيضاً.


وفي سياق متصل، تُسجل الخطوط الجوية الجزائرية عجزاً كبيراً في الطائرات خاصة في الفترة الصيفية ورمضان، ما اضطرّها إلى تدعيم أسطولهما بأربعة طائرات مؤجّرة من الحجم الكبير، حيث تسلّمت الشركة العمومية طائرتين تابعتين للخطوط الجوية التونسية Nouvelair من نوع A320 والثانية إيرباص A330-200، إذ حطّتا السبت على أرضية مطار هواري بومدين الدولي، في انتظار استقبال طائرتين الأسبوع القادم تابعتين للشركة التونسية نفسها، تحسّبا لاستغلالهما في موسم الاصطياف والحج المقبل الذي يعرف برمجة رحلات شارتر يكثر الطلب عليها، وخاصة ما تعلّق منها بأماكن إقامة أبناء الجالية الوطنية المقيمة في الخارج وعلى رأسها فرنسا التي يتواجد بها أكثر من 2 مليون جزائري. وللإشارة تسيطر شركات النقل الجوية على نسبة تفوق 50% من إجمالي الرحلات من وإلى الجزائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled